“أموتل” عرض مسرحي جديد من تقديم فرقة أثينا للمسرح والفنون الدرامية-تنغير (بلاغ)

admin
2018-07-06T10:51:46+01:00
آخر الأخبارثقافة و فن
admin6 يوليو 2018
“أموتل” عرض مسرحي جديد من تقديم فرقة أثينا للمسرح والفنون الدرامية-تنغير (بلاغ)

استمرارا في أعمالها المسرحية تستعد فرقة أثينا للمسرح والفنون الدرامية-تنغير لتقديم عرضها المسرحي الجديد الذي يحمل عنوان 🙁 أموتل)  والذي يتمحور حول أسطورة إيسلي وتيسليت، وذلك يوم الإثنين 30 يوليوز 2018 على الساعة 19.00 مساءا بالمركز الثقافي أيت ملول (أكادير) ويندرج هذا العمل المسرحي في إطار الأنشطة المستفيدة من دعم إنتاج وترويج العروض المسرحية من طرف وزارة الثقافة والإتصال-قطاع الثقافة موسم 2018 .

ينطلق البناء الدرامي للعرض المسرحي “أموتل” من إحدى الأساطير الأمازيغية الشهيرة بالجنوب الشرقي المغربي مستثمرا قصة الشابين اللذان تملأ دموعهما بحيرتي إيميلشيل، ويعرج على  معاناة وتمرد فتاة شابة(تيسليت) على أحكام قبيلتها الجائرة والتي باعدت بينها وبين حبيبها (إيسلي) فقررت ترك كل شيء وراءها والبحث عن حبيبها، لتصطدم بلعنة أصابت حبيبها رفقة قبيلته، كل هذا وفق رؤية إخراجية اتخذت الخيال منطلقا لها، لما له من قدرة على خلق التشويق والإثارة  بالإعتماد على المنهج التشكيلي الرمزي عبر لغة يكون الجسد منطلقها الأول بغية امتاع المتلقي والوصول بالعرض الأمازيغي إلى مستوى يجعله متذوقا من طرف جمهور أوسع على اختلاف ثقافتهم ولغاتهم.

ومسرحية لعنة الأطلس من تأليف “أسامة سروت” دراماتورجيا وإخراج ” محمد أوهموا” تشخيص ” كبيرة لبردوز، إبراهيم أجداب، عمر أبا، عبد المالك أورايس، عبد الرحيم يحي. إدارة الإنتاج “ياسين أودو” سينوغرافيا “صافية زينزوني” ملابس “حسن نايت بوهوا”   موسيقى “صلاح بودور”، مسؤول العلاقات العامة والتواصل”زكرياء زكي”.

لمزيد من المعلومات وللتواصل: 212633542581+

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.