المؤتمر الوطني الثاني للمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين

admin
2014-12-26T15:19:32+00:00
وطنية
admin25 ديسمبر 2014آخر تحديث : الجمعة 26 ديسمبر 2014 - 3:19 مساءً
المؤتمر الوطني الثاني للمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين

لمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين العضو في المنظمة الديمقراطية للشغل تنتخب السيد فرانك إيانكا كاتبا عاما لها في مؤتمرها الوطني الثاني الأحد 21 دجنبر 2014 تحت شعار: ” معا من أجل النهوض بحقوق المهاجرين و كرامة المهاجرين” انعقد بالمركب الثقافي المهدي بنبركة بالرباط المؤتمر الثاني للمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين الأحد 21 دجنبر 2014 و لقد عرفت هذه المحطة جلسة افتتاحية حضرتها عدة فعالية كما تميزت بكلمة المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل في شخص الكاتب العام علي لطفي حيث شملت مسيرة تأسيس المنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين و العملية الاستثنائية لتسوية وضعية المهاجرين التي عرفتها سنة 2014.

MOHAJIR1

و لقد كانت أشغال المؤتمر الوطني الثاني للمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين الذي عرف أكثر من 500 مؤتمرة و مؤتمر من مختلف الجنسيات نجاحا كبيرا من خلال العروض القيمة و المداخلة النوعية التي تطرقت لوضعية العمال المهاجرين و لسياسية المنتهجة من طرف المغرب في إطار تسوية وضعية المهاجرين و المشاريع المتعلقة بالاندماج و الدور الكبير الذي لعبته المنظمة الديمقراطية للشغل من خلال عملها الإنساني و الاجتماعي و تضامنها مع الطبقة العاملة للعمال المهاجرين و فتح أبوابها لمختلف العمال المقيمين بالمغرب طبقا للمواثيق الدولية المتعلقة بالحقوق الشغلية و حقوق المهاجرين المتعارف عليها دوليا و تكريسا لسياسة الانفتاح و التفاعل الإيجابي مابين كافة العمال المهاجرين.

و لقد توجت أشغال هذا المؤتمر بانتخاب مجلس و طني و مكتب وطني للمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين يرأسه الكاتب العام فرانك إيانكا الذي إنتخب بالإجماع.
كما انتهت أشغال هذه المحطة الناجحة بامتياز على إيقاع حفل ختامي عرف تقديم عروض فنية تجسد للتعدد الثقافي لمختلف الدول و تجسر ما بين الثقافات أبدعت فيها الفرق الغنائية وعدة مجموعات عبر مختلف التعبيرات الفنية لمختلف البلدان الإفريقية و الأسيوية.
عبدالله علالي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.