هذا هو عدد الطلبة الحاصلين على الإجازة بكلية الحقوق بأكادير خلال هذا الموسم.

338 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 يوليو 2018 - 4:14 مساءً
هذا هو عدد الطلبة الحاصلين على الإجازة بكلية الحقوق بأكادير خلال هذا الموسم.

في تدوينة له،على صفحات الفايسبوك،أكد رئيس جامعة ابن زهر بأكَادير ،الدكتورعمر حلي أن نسبة الحاصلين على الإجازة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير تتراوح بين 50 و60 في المائة.

وهي نسبة مرتفعة جدا بالمقارنة مع السنوات الماضية،حيث بلغ عدد الحاصلين على الإجازة في الدراسات الأساسية 3340 مجازا موزعا على ثلاثة مسالك هي الاقتصاد والتدبيروالقانون باللغة العربية والقانون باللغة الفرنسية.

ففي الدراسات الاقتصادية”حصل 1318طالبا على الإجازة في التدبير مقابل 26 في الاقتصاد من أصل 2274 طالبا،أي بنسبة بلغت 59,10 في المائة.وحصل 1806 طالبا على الإجازة في القانون الخاص باللغة العربية”.

في حين حصل”160على الإجازة باللغة العربية في القانون العام،ما مجموعه 1966مجازا من أصل 3931 مرشحا بنسبة بلغت 50.01 في المائة”.

أما في القانون باللغة الفرنسية فقد حصل”18 طالبا على الإجازة في القانون الخاص في حين حصل 12 طالبا على الإجازة في القانون العام ،أي ما مجموعه 30 طالب من أصل 50 اجتازوا التكوينات بنسبة بلغت 60 في المائة من مجموع المرشحين”.

المصدر - عبداللطيف الكامل
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.