الفرقة الوطنية تحقق في صفقات بالمليارات لمجلس جهة درعة تافيلالت

admin
2018-07-01T14:21:28+01:00
آخر الأخبار
admin30 يونيو 2018
الفرقة الوطنية تحقق في صفقات بالمليارات لمجلس جهة درعة تافيلالت

تفيد مصادر اعلامية موثوقة ،أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بفاس تحقق في صفقات بالمليارات أبرمها الحبيب الشوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت ،حيث استمعت أول أمس الخميس 28 يونيو الجاري الى أربعة أعضاء من المعارضة بمجلس جهة درعة تافيلالت ،بخصوص شكاية في الموضوع تقدموا بها في وقت سابق الى محكمة جرائم الأموال بفاس.

وحسب ما اوردته جريدة “زاكورة نيوز”، فإن الأعضاء الذين تم أخذ إفاداتهم هم عدي شجيري،سعيد اشباعتو،عزيز ايت رحو وحسن الراشيدي .

وقد تم الاستماع إليهم لأخد افادتهم حول الشكاية التي تقدموا بها والتي ضمت عددا من الاختلالات التي عرفتها عدد من الصفقات بالمليارات التي أبرمها الحبيب الشوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت ،ومن بينها صفقة النقل المدرسي ، الأداء بسندات الطلب “bone de commande” ، وكذا عدد من الفواتير المتعلقة بالتنقلات والمؤتمرات ودعم الجمعيات والمهرجانات.

وحسب ذات المعطيات فإن الأعضاء الأربعة مدوا الفرقة المكلفة بالتحقيق في القضية بمجموعة من الوثائق التي تحدثت عنها الشكاية.

يأتي هذا المستجد قبل يومين من انعقاد الدورة العادية يوليوز 2018 التي من المرتقب فيها تسليم رئيس الجهة للمجلس نسخ من التقرير الحسابي و المحاسباتي المنجز من طرف اللجنة المشتركة المتكونة من لجنتي التفتيش في وزارة الداخلية و وزارة الاقتصاد و المالية حول التدبير الإداري و القانوني و المالي للجهة ، و التي زارات مجلس الجهة في وقت سابق.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.