لدغات الأفاعي تجتاح جبال صاغرو و هذه المرة طفلة في ربيعها 12

731 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 يونيو 2018 - 1:34 مساءً
لدغات الأفاعي تجتاح جبال صاغرو و هذه المرة طفلة في ربيعها 12
افادت مصادر اعلامية محلية ان طفلة من منطقة تدلين التابعة لقيادة النقوب اقليم زاكورة، تعرضت عصر أول أمس للدغة ثعبان بقدمها،حيث  كانت ترعى الغنم بالمحاذاة من محل سكناها بأعماق جبال صاغرو التي تبعد بحوالي 35 كيلو متر عن بومالن دادس.

واضاف نفس المصدر  انه،نظرا لصعوبة المسالك، ما دفع اهل الطفلة (م.أ) لحملها على ظهر دابة لساعات ليتم الاتصال بعد دلك بسيارة الاسعاف التابعة لمركز الوقاية المدنية بالجماعة الترابية بومالن دادس التي حلت على الفور، ليتم نقلها إلى مستشفى مولاي علي الشريف بالرشيدية لعدم توفر المستشفيات المحلية والاقليمية على مصل وغرف الانعاش و ان حالتها الان مستقرة وقد أجريت لها امس عملية بقدمها بذات المستشفى .

هذا الحادث الذي يتكرر كلما اشتدت حرارة الصيف والجفاف ،دفع البعض من ساكنة الجنوب الشرقي عامة وهذه المناطق خاصة بالمطالبة بتوفير مروحية تنقل مثل هذه الحالات كما توفير أمصال وغرف الانعاش على الأقل بالمستشفيات الإقليمية (تنغير و زاكورة ).

و يشار انه قد سبق لنشطاء بالمنطقة ان طالبوا في عريضة مطلبية على موقع التواصل الإجتماعي (فايسبوك)، بتزويد منطقة صاغرو بمروحية طبية لنقل الحالات المستعجلة من المناطق ذات المسالك الوعرة، وتوفير مضادات السموم بكافة مستوصفاتها ومستشفياتها.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.