56.68% نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحانات نيل شهادة البكالوريا بالمديرية الإقليمية لورزازات أي بزيادة 9.13 % مقارنة مع السنة الماضية.

765 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 يونيو 2018 - 11:33 صباحًا
56.68% نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحانات نيل شهادة البكالوريا بالمديرية الإقليمية لورزازات أي بزيادة 9.13 % مقارنة مع السنة الماضية.

بلغت نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحانات نيل شهادة البكالوريا بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بورزازات 56.68 في المئة أي بزيادة 9.13 بالمئة مقارنة مع نفس الدورة من المسنة الماضية ، محتلة الرتبة الثانية على صعيد جهة درعة تافيلالت، و بلغت نسبة النجاح في صفوف المترشحين المتمدرسين 62.46 في المئة أي بزيادة 9.90 بالمئة مقارنة مع السنة الماضية.

نسبة النجاح بلغت 100 في المئة في بعض المسالك، كما هو الشأن بالنسبة لمسلك العلوم الرياضية (أ) و (ب) خيار فرنسية، و سجلت أعلى نسبة نجاح بالثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية، حيث بلغت 91.18 في المئة ، فيما تجاوزت نسب النجاح 51 في المئة بباقي الثانويات التأهيلية.

وقد بلغ عدد الحاصلات و الحاصلين بالمديرية الإقليمية لورزازات على ميزة حسن جدا : 116 و 306  على ميزة حسن و 585 على ميزة مستحسن.

كما حصلت التلميذة إيمان المرابط من الثانوية التأهيلية محمد السادس ( مسلك العلوم الفيزيائية) على أعلى معدل بجهة درعة تافيلالت ب 18.57.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.