التنسيقية الوطنية للصحافة و الإعلام الرقمي تعقد اجتماعا استعجاليا قبيل انتخابات المجلس الوطني للصحافة

admin
2018-06-20T18:17:07+00:00
آخر الأخبار
admin20 يونيو 2018آخر تحديث : الأربعاء 20 يونيو 2018 - 6:17 مساءً
التنسيقية الوطنية للصحافة و الإعلام الرقمي تعقد اجتماعا استعجاليا قبيل انتخابات المجلس الوطني للصحافة

سجلت التنسيقية الوطنية للصحافة و الإعلام الرقمي   ــ كعادتها ــ حضورها الإيجابي في إطار التفاعلات  القائمة حول قانون  الصحافة الجائر في بعض بنوده  ، و اتجاه المجلس الوطني للصحافة ، و ذلك بعقدها للقاء  استعجالي يوم الأحد 17/يونيو 2018  ، خصيصا لتدراس  نقط  جديرة بالاهتمام و الحسم ، منها ما هو  مستجد يهم مدونة الصحافة و النشر بالمملكة ، فيما أولى الاجتماع  لانتخابات المجلس الوطني للصحافة  ما يستدعيه من أهمية .

و يقوم مكتب التنسيقية بجهود جبارة مواكبة بل و سابقة في كثير من محطاتها لما يعتمل في الساحة الصحافية و الإعلامية من حركية بعضها غير عاد بل يعتبر مجحفا و استئصاليا يستهدف حرية الرأي و التعبير في مقتل ، و يستهدف بالأساس الصحافيين الذين لهم رؤية جديدة في المجال تخالف ما اعتادت على الاشتغال عليه “فئة” من النفعيين و الوصوليين و الاستئصاليين الذي يعتبرون   إطاراتهم و “هياكلهم” الوصية الوحيدة على القطاع ، دون مراعاة لما طرأ على المجال من تطور مذهل على مستوى المشتغلين فيه و على المستوى التقني  بل ولا يأخون بعين الاعتبار حتى الظروف السياسية و الاجتماعية التي يعيشها وطننا المغرب ، مما يؤكد عدمية و جمود عقلية من يوصفون بأنهم المسؤولون المباشرون على الصحافة و الإعلام الرقمي ، بحيث قد أعمت بصائرهم المصلحة الخاصة دون سواها ــ حسب قراءات عديدة .

يذكر أن للتنسيقية ورقة اقتراحية غاية  في الأهمية تخص بعض بنود قانون الصحافة ،  قابلة للتطبيق لتصحيح ما اعتبر اختلالات شابت بنود بعينها من القانون المذكور ، و كانت  التنسيقية قد وضعتها في وقت سابق بين أنظار كل المسؤولين في شتى القطاعات و على كل المستويات  بغية أخذها مأخذ الجد و  الاعتبار  لصالح الجميع .

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.