وزارة التعليم تعلن توقعاتها لنسبة النجاح في امتحانات “الباكالوريا”

205 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 12:09 صباحًا
وزارة التعليم تعلن توقعاتها لنسبة النجاح في امتحانات “الباكالوريا”

وقعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن تصل نسبة النجاح في امتحانات الباكلوريا (عمومي) برسم دورة هذا العام 63.5 في المائة مقابل 61.8 في المائة العام الماضي، وفق تقرير مؤشر نجاعة الأداء الصادر عن الوزارة برسم العام الجاري.

وتوقعت الوزارة أن تصل نسبة النجاح في الباكلوريا في 2018، 66 في المائة مقابل 65.3 في المائة العام الماضي في فئة الاناث، و أن تصل النسبة 61 في المائة في فئة الذكور هذا العام، مقابل 58.3 في المائة العام الماضي (2017).

وبخصوص نسبة نجاح تلاميذ الشعب العلمية والتقنية (عمومي)، توقع مشر نجاعة الأداء لسنة 2018، أن تبلغ النسبة67 في المائة مقابل 65.4 في المائة المسجلة العام الماضي.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.