انطلاق عملية تصحيح امتحانات البكالوريا 2018 بأكاديمية جهة درعة تافيلالت

admin
2018-06-11T00:20:09+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin11 يونيو 2018
انطلاق عملية تصحيح امتحانات البكالوريا 2018 بأكاديمية جهة درعة تافيلالت

انطلقت يوم الجمعة 8 يونيو 2018 عملية تصحيح إنجازات المترشحات والمترشحين امتحانات البكالوريا بكل مراكز  المديريات الإقليمية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لدرعة تافيلالت، وقد تجندت للعملية حوالي 1700 أستاذا( ة) مصحح(ة) و 30 مفتشا تربويا ب 21 مركزا للتصحيح في الجهة.

وتنجز عملية التصحيح بتشكيل لجن حسب المواد والشعب والمسالك ويضطلع بالتنسيق أعمالها ومراقبة سير أشغالها مفتش تربوي مختص  يعمل على تعيين منسق لكل لجنة تصحيح من بين الاساتذة المصححين .

العملية تجري وفق مساطر محددة في الدليل الوطني للتصحيح الذي أصدره المركز الوطني للتقويم والامتحانات والتوجيه بعد اصدار مذكرة جهوية حول تنظيم عملية التصحيح تضمنت المدة الزمنة التي ستستغرقها هذه العملية على صعيد الجهة بالنسبة لكل مادة .

مركز ابن طاهر للتصحيح عدد المصححين فيه هو( 76) استاذا :  مادة الرياضيات (44 ) مصححا ل (2406) ورقة. و (32) مصححا لمادة علوم الحياة والارض ل( 1710)  ورقة .

اللجنة الجهوية  للإعلام بأكاديمية  درعة تافيلالت زارت مركز التصحيح  بمؤسسة ابن طاهر التأهيلية بالرشيدية واطلعت على سير العملية بعد استقراء آراء المترشحين الأحرار والرسميين  بالجهة حول تصوراتهم على عملية التصحيح وانجزت الربورطاج التالي.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.