الأكاديمية الجهوية درعة تافيلالت تواكب انطلاق الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا 2018 الدورة العادية بالعالم القروي بتنغير

admin
2018-06-06T13:00:37+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin6 يونيو 2018
الأكاديمية الجهوية درعة تافيلالت تواكب انطلاق الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا 2018 الدورة العادية بالعالم القروي بتنغير

حرصت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت على تتبع انطلاق الامتحانات الوطنية الموحدة لامتحانات البكالوريا 2018 ، بالجهة وقد حلت بإقليم تنغير لجنة إعلامية من الاكاديمية لمواكبة هذا الاستحقاق الوطني اليوم الأربعاء 6 يونيو 2018 بالعالم القروي بمؤسسة ابي ذر الغفاري بآيت عيسى اوبراهيم ، بحضور المدير الاقليمي لتنغير السيد زايد بن يدير ورئيس المركز الحسين بن عمر والملاحظة أمل الشميطي والأستاذ المكلف بالمداومة ،وممثل عن لجنة الحراسة، وممثلين اثنين عن المترشحين، حيث تم التأكد من تطابق المعطيات المدونة على كل ظرف مع مادة الاختبار والشعبة والمسلك وتوقيت الاختبار وإشهاد المترشحَين على إحكامه ولم يتم تسجيل أي تعثر في انطلاق العملية..

مؤسسة ابي ذر الغفاري بايت عيسى اوبراهيم بلغ فيها عدد المترشحين ( 80 ) من الرسميين الإناث منهم ( 21 ) والمتغيبين حالة واحدة ولم تسجل اية حالة غش .

كما زار المدير الاقليمي السيد زايد بن يدير مركز الامتحان مولاي عبد الله بن احساين بالعالم القروي بتغزوت نايت عطا التي بلغ فيها عدد المترشحين (298) الاناث منهم( 121) المتغيبون في اليوم الأول ( 2) وحالة غش واحدة.

المديرية الاقليمية لتنغير تتوفر هذه السنة على ( 20) مركزا ومجموع المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد بلغ( 4165) الرسميون ( 3440) الاناث منهم ( 1377) بنسبة (40) في المائة، الذكور (2063 ) بنسبة (60) في المائة ،اما عدد الاحرار فقد بلغ ( 716 ) الاناث منهم (249 ) بنسبة( 34.8 ) بالمائة .

ويذكر أن اليوم الأول بالمديرية الاقليمية لتنغير كان عدد الغياب فيه هو( 49) والأحرار( 295) وحالة الغش وصلت( 12) واحد من الغشاشين في حالة اعتقال المديرية الاقليمية لتنغير حرصت على تحسيس المترشحين في بلاغ سابق لها قبل موعد الاستحقاق الوطني، بخطورة اللجوء إلى الغش في الامتحانات والعواقب المتربة عنه ، مطلعة إياهم على مقتضيات القانون 02.13، المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية، حيث قام المترشحون والمترشحات بتقديم تصريح والتزام مصادق على صحة توقيعه، يقرون فيه اطلاعهم على القوانين والقرارات المرتبطة بالغش خلال الامتحان، وما يترتب عنها من عقوبات في حق ممارسيه.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.