تنغير : مهرجان المهاجر في نسخته الأولى من تنظيم جمعية جسور لمغاربة العالم

admin
2018-05-28T14:09:26+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin28 مايو 2018
تنغير : مهرجان المهاجر في نسخته الأولى من تنظيم جمعية جسور لمغاربة العالم

تعتزم جمعية جسور لمغاربة العالم تنظيم مهرجان المهاجر النسخة الأولى بإقليم تنغير ,تحت شعار ” مغاربة العالم في خدمة التنمية المحلية ” وذلك أيام 10/11/12 غشت المقبل , و تأتي هذه المبادرة الأولى من نوعها على الصعيد الوطني في إطار جهود الجمعية لخلق و تقوية جسور التواصل و الارتباط بين مغاربة العالم و بلدهم الأم المغرب , و لتعريف الأجيال الصاعدة منهم بالمؤهلات  الثقافية و الاقتصادية للوطن ,و تعزيزا لمشاعر الانتماء للوطن و مقدساته , و هي تظاهرة يرى القائمون عليها في إدارة المهرجان أنها فرصة لتشجيع أبناء الجالية على الاستثمار في المغرب , و تعريفهم بمجموعة من القضايا التي هم مطالبون بتمثيل وطنهم فيها على أحسن وجه كقضية الوحدة الترابية للمملكة و محاربة كل أشكال الغلو و التطرف , حيث يتبوأ المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة مكانة رائدة .

و سوف تتخلل فترة المهرجان أنشطة فنية و ثقافية و تربوية تستهدف مختلف أعمار و فئات مغاربة العالم . المهرجان سيكون فرصة لجمعيات مغاربة العالم لبحث و وضع اللبنة الأساسية لتكوين فيدرالية جمعيات مغاربة العالم بهدف توحيد الجهود و خلق قوة اقتراحية و فعالة ، كما سيكون المهرجان فرصة لتشجيع الثقافة الامازيغية و أهلها و المهتمين بها , كما سيتم تكريم العديد من الوجوه التي لها بصمة و آثار حسن سواء في الداخل او الخارج ،و يسعى المنظمون الى خلق تطاهرة سنوية فريدة تعرف بها المنطقة و يكون لها اشعاعا عالميا في النسخ القادمة , ندعوا الجميع من سلطات ومنتخبون و جمعيات وفاعلين محليين الى دعم و تشجيع مبادرة شباب المهجر .

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.