تنغير : تنسيقية أيت غيغوش تندد بالهجومات الجبانة من طرف عصابة البوليزاريو، على الطلبة الامازيغ…

admin
2018-05-27T11:44:28+00:00
آخر الأخبار
admin27 مايو 2018آخر تحديث : الأحد 27 مايو 2018 - 11:44 صباحًا
تنغير : تنسيقية أيت غيغوش تندد بالهجومات الجبانة من طرف عصابة البوليزاريو، على الطلبة الامازيغ…

نظمت فعاليات من الحركة الأمازيغية بالمنطقة و تنسيقية ايت غيغوش  بساحة المقاومة قرب مركز البريد بمركز مدينة تنغير. مساء يوم امس الجمعة 26 ماي 2018 ، بحضور بعض الفعاليات المحلية وقفة تضامية مع طلبة الجنوب الشرقي على اثر الاحداث الاخيرة الني عرفتها جامعة ابن زهر باكادير.

FB IMG 1527394428229 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وقد عرفت الوقفة القاء مداخلات تفاعلية ورفع شعارات وملصقات تدين وتندد بالعنف الممنهج ضد الطلبة والهوية الأمازيغية بالمواقع الجامعية من طرف الطلبة التابعين لجبهة البوليزاريو خاصة في جامعة ابن زهر بأكادير بعد حادث مقتل الطالب المرحوم عبد الرحيم بدري في ظروف غامضة ومريبة، رافضة تلفيق تهمة قتله للحركة حسب وصف و تعبير نشطاء الحركة في الوقفة .

كما طالبت الدولة بتحمل مسؤوليتها في حماية السلامة النفسية والجسدية للطلبة، ورفضت اعتماد الدولة لازدواجية المعايير في مواجهة جبهة البوليزاريو ، معبرة على أن ساكنة الجنوب الشرقي مستعدة للدفاع عن أبناءها بكل الوساﺉل المتاحة في حالة عدم توفير الأمن للطلبة.

في المقابل دعت الدولة الى انشاء جامعة ومعاهد تقنية بالجنوب الشرقي ، في نفس الوقت طالبت ادارة جامعة ابن زهر بتعليق الامتحانات الى غاية ضمان سلامة وأمن طلبتها . على حد تعبيرها.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.