دعوات جديدة للخروج في مسيرات بالشموع احتجاجا على غلاء الأسعار وتراجع الحريات

519 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 26 مايو 2018 - 3:50 صباحًا
دعوات جديدة للخروج في مسيرات بالشموع احتجاجا على غلاء الأسعار وتراجع الحريات

تستعد أحزاب وهيئات يسارية تنفيذ مسيرات احتجاجية ليلا بالشموع، السبت 26 ماي الجاري، بسبب ما وصفوه بـ “تردي الأوضاع الاقتصادية والتراجع في منسوب الحريات الإعلامية والنقابية والسياسية”.

ويشارك في الدعوة إلى المسيرات أحزاب “فيدرالية اليسار الديمقراطي”، حزب “النهج الديمقراطي”، “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، “الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي”، “الجمعية المغربية لحقوق الانسان”، و”أطاك المغرب”.

وذكر بيان مشترك لهذه الهيئات والأحزاب يوم اول أمس الخميس، أن مسيرتها تأتي عقب “إصرار الدولة على تطبيق سياساتها اللاشعبية واللاديمقراطية في المجال الاقتصادي والاجتماعي وعلى مستوى الحريات الفردية والجماعية استجابة لإملاءات صندوق النقد الدولي واتفاقيات الشراكة الاوروبية والأمريكية”.

وانتقد البيان “فشل النموذج التنموي المغربي من خلال المراتب التي يحتلها على مستوى حرية الصحافة، الشفافية، التعليم، الصحة، التشغيل”، مؤكدا أنها “لن تُحل بتجريم نضالات الشعب وقمع الحريات والاعتقالات والمنع”، وفق تعبير البيان.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.