المديرية الإقليمية تنغير : اللقاء التحسيسي الثالث حول الأثار السلبية للغش وعقوباته الزجرية في الإمتحانات المدرسية.

337 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 25 مايو 2018 - 1:46 صباحًا
المديرية الإقليمية تنغير : اللقاء التحسيسي الثالث حول الأثار السلبية للغش وعقوباته الزجرية في الإمتحانات المدرسية.

نعقد صباح يوم الأربعاء 23 ماي 2018، لقاء تواصلي تحسيسي حول مناهضة الغش في الامتحانات بالثانوية التأهيلية محمد السادس بألنيف، أطره كل من السيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة والسيد رئيس المركز الإقليمي للامتحانات والسيد ممثل المجلس العلمي المحلي لتنغير، بألنيف.
اللقاء تميز بتقديم ثلاثة عروض قيمة:
* العرض الأول تمحور حول الاجراءات التربوية لمحاربة الغش في الامتحانات المدرسية، وإحصائيات مرتبطة بحالات الغش التي تم ضبطها في دورة 2017 لامتحانات البكالوريا. قدمه رئيس المركز الاقليمي للامتحانات.
* العرض الثاني: تمحور حول قراءة في القانون رقم 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية ( التعريف ومجال التطبيق ، التأديب والعقوبات) قدمه رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديرية.
* العرض الثالث: تناول خلاله السيد ابراهيم، بصفته ممثلا للمجلس العلمي المحلي، حكم الغش في الاسلام.
وكان الهدف من هذا اللقاء هو التحسيس بخطورة الغش وآثاره السلبية على المسار الدراسي للتلميذات والتلاميذ، وكذا تحصين الامتحانات الاشهادية من الممارسات التي تسيء إلى المنظومة التربوية.
عرف اللقاء نقاشا هاما شارك فيه كل من التلاميذ، الأطر الإدارية والأساتذة بالثانوية، حيث تمحورت المداخلات حول:
* السبل الكفيلة بالوقاية من هذه السلوكات التي تمس بسمعة البكالوريا المغربية؛
* رفع اللبس حول تشابه بعض الأجوبة أثناء تصحيح أوراق المترشحين والمترشحات؛
* حماية الأستاذ المراقب بعد أداء مهامه في المراقبة أثناء المتحانات؛
كما رفع المتدخلون توصيات تهم التوقيع على الالتزام الخاص بمناهضة الغش مع ضرورة نشره بشكل كاف في أوساط الآباء والتلاميذ، وحماية الأستاذ المراقب بعد أدائه لمهام المراقبة أثناء الامتحانات؛ …

المصدر - المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتنغير
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.