ثلاث مؤسسات تعليمية بورزازات تتوج في مباراة ” الصحفيون الشباب من أجل البيئة “

309 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 مايو 2018 - 1:25 مساءً
ثلاث مؤسسات تعليمية بورزازات تتوج في مباراة ” الصحفيون الشباب من أجل البيئة “

توجت كل من الثانوية الإعدادية ادريس الأول و الثانوية الإعدادية عبد الكريم الخطابي و مؤسسة النجاح للتعليم الخصوصي من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بورزازات، بجوائز الدورة السادسة عشر لمباراة ” الصحفيون الشباب من أجل البيئة “، التي نظمتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في موضوع ” الماء، من أجل عالم مستدام “.

و نالت ثانوية ادريس الأول جائزة التثمين في صنف التحقيق الصحفي في موضوع ” زراعة الذهب الأحمر – الزعفران و إشكالية تدبير الماء…منطقة زناكة نموذجا “، فيما أحرزت ثانوية عبد الكريم الخطابي جائزة الأصالة في صنف التحقيق الصحفي في موضوع ” L’or bleu à la province d’Ouarzazate, jusqu’où ? “، بينما توجت مؤسسة النجاح للتعليم الخصوصي بجائزة القرب في صنف الصورة الفوتوغرافية في موضوع ” حنين النخل لمياه وادي درعة “.

و ستشارك كل من الثانوية الإعدادية ادريس الأول و مؤسسة النجاح للتعليم الخصوصي بعمليهما الفائزين، في المسابقة الدولية للمؤسسة الدولية للتربية البيئية FEE و التي ستعلن نتائجها خلال شهر يونيو 2018.

للإشارة فالمسابقة الوطنية لمباراة ” الصحفيون الشباب من أجل البيئة 2018 ” عرفت مشاركة 254 ربورتاجا مكتوبا و 980 صورة فوتوغرافية، و أسفرت عن تتويج سبعة أعمال في صنف التحقيق الصحفي و سبعة أعمال في صنف الصور الفوتوغرافية.

المصدر - ورزازات : عبد الرحيم الخايف
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.