7140 أسرة بإقليم تنغير تستفيد من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1439”

551 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 19 مايو 2018 - 6:04 مساءً
7140 أسرة بإقليم تنغير تستفيد من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1439”

بلغ عدد الأسر المستفيدة من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1439” على مستوى إقليم تنغير 7140 أسرة تنحدر من الوسطين القروي والحضري بالإقليم.

وتتوزع هذه العملية، التي أعطيت انطلاقتها صباح اليوم السبت بمقر جماعة تودغى السفلى برئاسة عامل الإقليم السيد عبد الحكيم النجار، على 740 أسرة بالوسط الحضري (600 باشوية تنغير، و70 قلعة مكونة، و70 ببومالن دادس)، و6400 أسرة ب11 قيادات كما هو مبين في الجدول الثالي:

وتضم المساعدات المقدمة في إطار هذه العملية الإنسانية قفة من المواد الغذائية تحتوي حصة الأسرة الواحدة على 10 كلغ من الدقيق الممتاز ، و4 كلغ من السكر، و 5 لترات من الزيت، و250 غرام من الشاي، و 1 كلغ من العدس ، و 1 كلغ من مركز الطماطم ، 1 كلغ من العجائن (الشعرية).

وقد دأبت مؤسسة محمد الخامس للتضامن على القيام بعملية توزيع الدعم الغذائي لفائدة الأشخاص المعوزين، مع حلول شهر رمضان الأبرك من كل سنة ، تجسيدا لقيم التضامن والتكافل الاجتماعي ، التي ميزت على الدوام المغاربة وعززت وحدتهم وتآزرهم، وحرصا على الامتثال لتعاليم الدين الإسلامي السمحة التي تحث على مساعدة المحتاج وإعانة الفقير.

ويبلغ الغلاف المالي الذي رصد لعملية “رمضان 1439″، 80 مليون درهم، عوض 55 مليون درهم خلال السنة الفارطة. ويعزى هذا الارتفاع إلى توسيع قاعدة المستفيدين، التي انتقلت هذه السنة إلى 2.5 مليون شخص، ينتمون إلى 500 ألف أسرة، منها 429 ألف و100 أسرة بالوسط القروي، وكذا إلى تعزيز محتوى القفة الغذائية المقدمة، عبر إضافة مواد جديدة.

المصدر - تنغير انفو - متابعة صورة الواجعة بعدسة محمد عصفوري
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.