مديرية تنغير: اللقاء التنسيقي الإقليمي حول امتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2018

المشرف
آخر الأخبارتربية و تعليم
المشرف16 مايو 2018آخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 9:12 مساءً
مديرية تنغير: اللقاء التنسيقي الإقليمي حول امتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2018

ترأس السيد زايد بن يدير المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي والبحث العلمي بتنغير ، رفقة السيد رئيس المركز الإقليمي للامتحانات و المكلف بمنظومة الاعلام صباح يوم الأربعاء 16 مايو 2018، بقاعة الاجتماعات بمقر المديرية الإقليمية، الاجتماع التنسيقي مع السادة رؤساء مراكز امتحانات البكالوريا، و السادة الملاحظين ، ورؤساء مراكز التصحيح، و ذلك لتدارس المستجدات والترتيبات والتدابير التنظيمية الخاصة بإجراء امتحانات البكالوريا لهذه السنة .
في كلمته الافتتاحية أشاد السيد المدير الإقليمي بمجهودات الطاقم الاداري والتربوي بالمديرية الإقليمية وبمختلف مراكز الامتحان الرامية إلى إنجاح هذا الاستحقاق الوطني على صعيد إقليم تنغير ، كما ذكر رؤساء مراكز الامتحان بمجموعة من الممارسات و بعض الحالات التي يجب تجنبها و ضبطها اعتمادا على دليل مساطير امتحانات البكالوريا لنهج خطة موحدة على صعيد الأكاديمية لضمان سير مختلف العمليات في أحسن الظروف .
السيد رئيس المركز الإقليمي للامتحانات قدم عرضا لخص فيه مجموعة من الاحصائيات المتعلقة بالمترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا ، و بعض مستجدات دفتر المساطر التي تميز امتحانات البكالوريا دورة 2018 ، والتي تندرج في إطار مواصلة الجهود الرامية إلى تحصين مصداقية البكالوريا الوطنية، ودعم آليات ضمان الاستحقاق وتكافؤ الفرص لجميع المترشحين .
كما قدم السيد خالد الصالحي عرضا حول مستجدات التدبير المعلوماتي للامتحانات ، كما تطرق إلى مجموعة من الحالات التي تم رصدها خلال دورة 2017 على مستوى مراكز الامتحان وكذا على مستوى مراكز التصحيح.
تدخلات السادة رؤساء مراكز الامتحان والملاحظين، و التي أجاب عنها السيد المدير الإقليمي ورئيس المركز الإقليمي للامتحانات ، ركزت في مجملها على تثمين هذا اللقاء التواصلي ، وعلى جرد بعض الإكراهات التي ينبغي التسريع بمعالجتها بتظافر الجهود بين المديرية و مراكز الامتحان لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني وتوحيد خطة العمل على الصعيد الإقليمي.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.