تقرير ناري على القناة الثانية “دوزيم” حول المقاطعة لثلاث شركات بالمغرب.

admin
2018-05-15T13:49:06+01:00
آخر الأخباروطنية
admin15 مايو 2018
تقرير ناري على القناة الثانية “دوزيم” حول المقاطعة لثلاث شركات بالمغرب.

بثت القناة الثانية المغربية “دوزيم” تقريرا غير مسبوق لها، حول المقاطعة الشعبية بالمغرب، التي استهدفت منتجات لثلاث شركات، ماء سيدي علي، وحليب سنطرال، وافريقيا للمحروقات.

وبدأت حملة المقاطعة للمغاربة، بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عبر هاشتاج #كلنا_مقاطعون، وانتقلت الحملة لموقع يوتيوب الخاص بالفيديوهات التابع لشركة “Google” كوكل، وتمت متابعة الحملة عبر الجرائد الإلكترونية المغربية المستقلة.

التقرير الأول للقناة الثانية “دوزيم” بنشرة الظهيرة، كان يوم الخميس 10 ماي 2018، حول المقاطعة التي دامت أزيد من 3 أسابيع، والتي فاجأت المغاربة به.

جاء التقرير الأول على قناة “دوزيم”، بعد ما تأكدت أن المقاطعة الشعبية للمغاربة بالفيس بوك ومواقع أخرى، سلمية وليس لها خلفيات سياسية داخل الوطن أو خارجه، وكان المطلب الوحيد لكافة المواطنين، بأن على المسؤولين مراجعة الأسعار المرتفعة على جيوب المواطنين، مقارنة مع دول أخرى، كدول بأوروبا.

وبعد التقرير الأول، طلب سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية، من القناة الثانية “دوزيم” الاعتذار للحكومة عن تقريرها حول المقاطعة، واعتبره بغير المهني وغير السليم، إلى أن القناة تجاهلت مطلب العثماني، وردت عليه بتقرير جديد يوم السبت 12 ماي على المقاطعة أيضاً.

المصدرياسين مصطفى فوزي:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.