ثانوية بومالن دادس التأهيلية تقرير الحـفـل الــخــتـــامـــي لأنــشــطــــة نــــــادي اللــغــــة الإنــجـــلــيــزيــــة

admin
2018-05-11T23:58:41+01:00
2018-05-11T23:58:52+01:00
آخر الأخبار
admin11 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
ثانوية بومالن دادس التأهيلية تقرير الحـفـل الــخــتـــامـــي لأنــشــطــــة نــــــادي اللــغــــة الإنــجـــلــيــزيــــة

شهدت دار الثقافة ببومالن دادس يوم السبت 5 ماي 2015 تنظيم حفل ختامي لأنشطة نادي اللغة الانجليزية بثانوية بومالن دادس. و قد شهد الحفل حضور قرابة  200 شخص منهم تلاميذ المؤسسة و جميع أساتذة اللغة الإنجليزية، و أطر تربوية و إدارية مع بعض آباء و أولياء و أمهات التلاميذ.

و قد افتتح الحفل مع الساعة الثالثة مساء بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلاها التلميذ الحسين واسو، ثم عقبت ذلك كلمة ترحيبية للسيد عبد الواحد الكوط، منسق نادي اللغة الإنجليزية ببومالن دادس، رحب خلالها بالحاضرين من التلاميذ وأوليائهم و الأساتذة و الأطر الإدارية و سلط الضوء على أنشطة النادي التي تعدف إلى تخريج مواهب تلاميذية تتقن اللغة الإنجليزية. بعد ذلك ألقى السيد الحسين أعلوان، مدير المؤسسة بثانوية بومالن دادس، كلمة تربوية عبر فيها عن أهمية تعلم اللغات باعتبارها محورا أساسيا في المنظومة التربوية و مشاريع تنزيل الرؤية الإستراتيجية للإصلاح 2015-2030. كما عبر عن شكره و تمنياته للفاعلين في النادي بالنجاح و التوفيق في مسيرتهم المهنية.

8bbbbn - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

بعد هذه الفقرة قامت التلميذة النجيبة سارة مستطيع بأداء نشيد جميل باللغة العربية باسم “مغرب الحضارة”، ثم أخذ بعد ذلك الكلمة السيد عبد الكريم أبو موسى لشرح تفاصيل مسابقة جماعية في الإملاء و التهجئة حيث شاركت أربع مجموعات في المسابقة حيث عمل الأستاذ إبراهيم غرناط و الأستاذة كريمة بلواضح دور لجنة التحكيم و قام منسق النادي السيد عبد الواحد الكوط بدور الناطق الذي يملي الكلمات على المجموعات المشاركة، و قد انتهت هذه المسابقة الجماعية بفوز المجموعة د المؤلفة من التلاميذ: عبد المالك التوخسيني، عبد الواحد أكساس، عبد الرحيم داندوم، الحسن أخا علي، و حفيظة باعزيز.

و في انتظار المسابقة الفردية بين أفراد المجموعة الفائزة، أدت التلميذات مريم الحمداني و ياسمين الإدريسي، و فردوس أحمو أنشودة جماعية رائعة باللغة الإنجليزية. بعدها قام التلميذ خالد و التلميذة ياسمين بأداء سكيتش فكاهي و تربوي نال إعجاب الجميع حول أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في وقتنا الحاضر.

و من الإنشاد و الفكاهة إلى فن الخطابة حيث ألقت التلميذة إكرام أقدار خطابا مؤثرا حول تجربتها مع القراءة تحدثت خلاله عن أهمية قراءة الكتب و كذا تجربتها في مسابقة تحدي القراءة العربي التي شاركت فيها التلميذة و أبلت بلاء حسنا على الصعيد الإقليمي و الجهوي.

بعد ذلك بدأت مسابقة الإملاء الفردية حيث شارك التلاميذ الفائزين في المجموعة د في المنافسة حول المراتب الثلاث الأولى، و قد انتهت المسابقة الفردية بفوز التلميذ عبد الرحيم داندوم بالرتبة الأولى، و التلميذة حفيظة باعزيزي، و التلميذ عبد المالك التوخسيني بالمرتبة الثالثة.

بعد ذلك قامت التلميذة إيمان صابري و التلميذة ياسمين الإدريسي بأداء أنشودة جميلة، كما قام أحد البراعيم (سارة) من الحاضرين بأداء أنشودة اخرى جميلة باللغة الأنجليزية. بعد ذلك أخذت لجنة التحكيم كلمة قامت من خلالها بإعلان النتائج النهائية للفائزين بالمسابقة الفردية و الجماعية تلت ذلك أنشودة احتفالية من أداء التلميذة الموهوبة مريم الحمداني.

بعد سلسلة من الأنشطة الربوية التي استعرض فيها النادي مواهب التلاميذ في اللغة الأنجليزية أخذ منسق النادي و الأستاذ عبد الكريم أبو موسى كلمة شكر للحاضرين على صبرهم و تعاونهم، ثم تم توزيع الجوائز و الشواهد التقديرية على المشاركين كما يلي:

  1. الجائزة الأولى في المسابقة الفردية للإملاء: التلميذ عبد الرحيم داندوم
  2. الجائزة الثانية في المسابقة الفردية من نصيب التلميذة حفيظة باعزيز
  3. الجائزة الثالثة من نصيب التلميذ عبد المالك التوخسيني
  4. شهادات امتياز للتلاميذ الخمسة الفائزين بالمرتبة الأولى في المسابقة الجماعية للإملاء (عبد المالك التوخسيني، عبد الواحد أكساس، عبد الرحيم داندوم، الحسن أخا علي، و حفيظة باعزيز)
  5. شهادات المشاركات لـ 15 تلميذ ضمن المجموعات الثلاث الأخرى المشاركة.
  6. شهادات تقديرية للتلاميذ المساهمين في تنشيط الحفل و لمقدمي الحفل التلميذة إكرام أمتور و التلميذ عبد الرحيم داندوم.
  7. شهادات تقديرية للمصورين ( الأستاذ الطيب المودن و الأستاذ رشيد نجمي) اللذان قاما بتصوير الحفل
  8. شهادات تقديرية للتلاميذ الساهرين على حفظ نظام الأمسية
  9. شهادات تقديرية للجنة التحكيمية ( الأستاذ إبراهيم غرناط و الأستاذة كريمة بلواضح)
  10. شهادات امتياز و جوائز للتلاميذ الأوائل في مجموعة من الأقسام خلال الموسم الماضي 2016-2017 و الموسم الحالي 2017-2018 (انظر اللائحة)

هذا و قد شارك الحضور من الأطر التربوية و الإدارية و أمهات و آباء التلاميذ في توزيع الشهادات و الجوائز على المشاركين. كما استغلت الفرصة لتوزيع شهادات تقديرية على مجموعة من التلاميذ الذين أدوا مسرحية Antigone  باللغة الفرنسية مع الأستاذة فاطمة ايجو.

و في الأخير التقطت صور تذكارية للمشاركين و الفائزين و ختم منظمي الحفل الأستاذ عبد الواحد الكوط منسق النادي و الأستاذ عبد الكريم أبو موسى بكلمة شكر للحاضرين و المشاركين و الأساتذة الذين ساهموا من قريب أو بعيد في انجاح النشاط.

منسق النادي  

ذ. عبد الواحد الكوط

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.