المغرب يقترب من تحقيق حلم تنظيم المونديال، ودول جديدة أعلنت رسميا دعمها له

admin
2018-05-06T13:23:03+00:00
آخر الأخباررياضة
admin6 مايو 2018آخر تحديث : الأحد 6 مايو 2018 - 1:23 مساءً
المغرب يقترب من تحقيق حلم تنظيم المونديال، ودول جديدة أعلنت رسميا دعمها له

لازال المشرفون على ملف ترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026 ومعهم الديبلوماسية المغربية يواصلون حشد الدعم لتحقيق حلم لطالما انتظره المغاربة طويلا.

وفي هذا الصدد، كشفت قناة ‘روسيا اليوم’ أن كل من ايران، تركيا، الدنمار، ايطاليا و البرتغال وإسبانيا، ستصوت للمغرب لاستضافة مونديال 2026.

وباستثناء الدول الأربع المرشحة لاستضافة هذا العرس الكروي العالمي، والتي لا يحق لها التصويت حسب قانون “الفيفا”، وهي المغرب، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك، ستصوت 207 اتحادات منضوية تحت لواء الاتحاد الدولي لكرة القدم (من أصل 211)، لاختيار الفائز بشرف تنظيم مونديال 2026 بين الملفين المغربي، والأمريكي الشمالي المشترك (الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المكسيك).

وهذا يعني أن المغرب بحاجة لـ104 أصوات أو حتى أقل من ذلك بقليل (لأن الدول التي ستمتنع عن التصويت ستلغى أصواتها)، لضمان الفوز بتنظيم مونديال 2026.

ونجح القائمون على الملف المغربي في الفترة الأخيرة في حشد تأييد مجموعة من الدول، منها من أعلنت دعمها “اللامشروط” للمغرب، ومنها من أبدت استعدادها للتصويت للبلد الشمال الإفريقي.

وجاءت قائمة هذه الدول على النحو التالي:

إفريقيا:

الجزائر- تونس – مصر – ليبيا – كوت ديفوار – السودان – السنغال – مالي – النيجر – الكونغو برازافيل – غينيا الإستوائية – غينيا كوناكري – غانا – الغابون– الرأس الأخضر – سوازيلاند – زامبيا – مدغشقر – الكاميرون – بوروندي – إفريقيا الوسطى – ليبيريا – سيراليون – نيجيريا – غينيا بيساو – البنين – بوركينا فاسو – جنوب إفريقيا.

قارة آسيا:

إيران – قطر – فلسطين – الكويت – الصين – الأردن – أوزبكستان – قيرغيزستان – منغوليا – طاجيكستان – تركمانستان – باكستان – إندونيسيا – تايلاند – ماليزيا – سريلانكا – سنغافورة.

قارة أوروبا:

فرنسا – إسبانيا – إيطاليا – الدنمارك – هولندا – بلجيكا – صربيا – مالطا – لوكسمبورغ – البرتغال – تركيا – جورجيا.

منطقة “الكونكاكاف”: جمهورية دومينيكان

هذا ولازال الوقت أمام المغرب لكسب مزيد من الأصوات ، إذ يفصلنا عن موعد اتخاذ القرار الحاسم ما يقارب شهرا ، إلا إذا حدثت أمور أخرى في الكواليس وتم إقصاء الملف المغربي من طرف الفيفا اعتمادا على تقرير لجنة التاسك فورس.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.