ألمانيا تُشيدُ بقوة الترشيح المغربي لاستضافة المونديال، و تطالب بعدم استبعاد ملف “موروكو 2026” قبل التصويت

admin
2018-05-06T00:50:41+01:00
دولية
admin6 مايو 2018
ألمانيا تُشيدُ بقوة الترشيح المغربي لاستضافة المونديال، و تطالب بعدم استبعاد ملف “موروكو 2026” قبل التصويت

أشاد ‘رينارد غريندل’ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم بقوة الترشيح المغربي لاستضافة مونديال 2026. وعبّر  عن دعمه لأحقية ملف موروكو 2026″ في الوصول إلى مرحلة التصويت.

المسؤول الألماني أشاد أيضاً بالتصور المغربي لتنظيم الحدث الكروي الأبرز في العالم، في لقاءه بالوفد المغربي الذي ترأسه فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وتابع المسؤول ذاته” إنه يجب على فريق عمل الفيفا” تجنب استبعاد ملف مرشح لتنظيم كأس العالم لسنة 2026 قبل تصويت الكونغرس”، عقب تردد أنباء عن محاولة اقصاء الملف المغربي ومنعه من الوصول لمرحلة التصويت في موسكو لتسهيل مأمورية الملف الأمريكي الثلاثي.

ويسود ترقب كبير ما سيسفر عنه تقرير لجنة “تاسك فورس” التي نظمت زيارات تفقدية لمنشآت الدول المرشحة لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة2026.

و تعتبر ألمانيا ذو وزن كبير بالاتحاد الدولي للفيفا ومن بين الأصوات المؤثرة والتي يحسب لها ألف حساب خاصة فيما يتعلق باختيار البلد المنظم للمونديال.

و يقود فوزي لقجع وفداً مغربياً عن اللجنة المكلفة بملف الترشيح المغربي في جولة لعدد من الدول الأوربية، لحشد الدعم الأوربي للملف المغربي الذي أصبح يستقطب الاهتمام من قبل دول العالم.

وكان الوفد المغربي قد التقى مسؤولي ورؤساء الاتحادات الكروية للدول الإسكندنافية وبلاد ‘النورديك’ لحشد الدعم، بتقديم عرض حول الملف المغربي.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.