الرشيدية .. افتتاح فعاليات الملتقى الثقافي والتربوي العاشر بمؤسسة مولاي رشيد الاعدادية + صور وفيديو

admin
2018-05-03T14:32:05+00:00
آخر الأخبارجهوية
admin3 مايو 2018آخر تحديث : الخميس 3 مايو 2018 - 2:32 مساءً
الرشيدية .. افتتاح فعاليات الملتقى الثقافي والتربوي العاشر بمؤسسة مولاي رشيد الاعدادية + صور وفيديو

تحت شعار ” التربية على الاختيار من أجل بناء المشروع الشخصي ” افتتحت مؤسسة مولاي رشيد الاعدادية بالرشيدية فعاليات الملتقى الثقافي والتربوي العاشر مساء يوم الأربعاء 2 ماي 2018 بشراكة مع جمعية اباء وامهات واولياء التلاميذ وبتعاون مع مجموعة من الفعاليات.

DSC 0757 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

ويهدف اللقاء حسب تصريح مدير المؤسسة محمد حميدي الى ” تمكين المتعلمة والمتعلمين من استدامة التعلم وبناء المشروع الشخصي والاندماج الفردي عبر الاهتمام بتطوير المهارات الذهنية واليدوية والفنية والثقافية وتنمية الابداع والابتكار من اجل الاكتشاف المبكر للميولات المهنية والرفع من مستوى التأهيل والإشهاد والقابلية للاندماج الاقتصادي والاجتماعي والثقافي” واضاف ان فعاليات اللقاء ” هو مأسسة للممرات والجسور بين مختلف اطوار وانواع التربية والتعليم والتكوين من اجل تحقيق مزيد من التنويع والتكامل والتنسيق في التكوين والتأهيل.”

وأكد الاستاذ سعيد وعشى وهو من الاطر الفاعلة والفعالة في كل الملتقيات الثقافية بالمؤسسة ” ان الملتقى التربوي والثقافي هو سنة دأبت على تنظيمه اطر المؤسسة كل سنة وقد وصل عشريته وعقده الاول من الزمن ولا يمكن التراجع عنه رغم الاكراهات المادية فكلنا عازمون على تقوية تعلمات المتعلمين لإرساء اسس مدرسية فاعلة وناجعة تساهم بشكل قوي في التربية والتنشئة الاجتماعية والتربية على القيم والمواطنة والمسؤولية “.

التربية على الاختيار من اجل بناء المشروع الشخصي كان حاضرا ملموسا ومجسدا للمتعلمين حيث تم تقديم كرنفال يعكس بعض المهن وكيفية الوصول الى الممارسة والمهام المنتظرة والمسؤوليات والواجبات ومنها: مهنة الاستاذ والمهندس والطبيب والنجارة والكهرباء والصحافة والفن والنسيج وغيرها من المهن كما تم تقديم جوائز وشواهد تقديرية للمتفوقين التلاميذ .

DSC 0611 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

الحاضرون من الاكاديمية والمديرية الاقليمية وممثلين عن السلطة المحلية زاروا اروقة المعرض المختلفة التي انتجها المتعلمون واليكم بقية اللقاء بالفيديو والصور.

المصدرزايد جرو – الرشيدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.