دراسة:“داء السكري” يمكن التنبؤ به قبل 20 عاما

688 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 مايو 2018 - 1:46 صباحًا
دراسة:“داء السكري” يمكن التنبؤ به قبل 20 عاما
أشارت أبحاث سويدية حديثة إلى أن خطر الإصابة بالسكري يمكن التنبؤ به قبل 20 عاما من الإصابة به، حيث يصدر الجسم تحذيرات، قد تساعد في منع المرض. ووجدت الدراسة، التي أُجريت على أكثر من 200 ألف شخص غير مصابين بالسكري، أن ما يقارب 9.5 بالمئة منهم، تم تشخيصهم بمرض السكري من النوع الثاني.
وقال الباحثون إن نتائج الدراسة الحالية تشير إلى ارتفاعات غير مباشرة في العلامات الأيضية، حتى وإن كانت المستويات لا تزال في المعدل الطبيعي، وإنه يمكن للأفراد معرفة ما إذا كانوا معرضين للخطر واتخاذ إجراءات لتفادي المرض قبل حدوثه. وتعد مرحلة ما قبل السكري من أكثر المراحل غموضا، حيث يرتفع مستوى السكر في الدم إما في حالة الصوم وإما بعد تناول الوجبة.
وينصح الباحثون بضرورة اتباع بعض الإرشادات، التي تساعد في تفادي الإصابة بالسكري وضرورة دمج الخضراوات مع الطعام والابتعاد عن الدهون المتحولة.
المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.