يوم دراسي بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتنغير حول موضوع « اهمية استثمار تقارير التفتيش وأثرها على جودة التعلمات».

150 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 أبريل 2018 - 2:18 مساءً
يوم دراسي بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتنغير حول موضوع « اهمية استثمار تقارير التفتيش وأثرها على جودة التعلمات».

في إطار تتبع سير تنزيل الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030، لاسيما المشروع المندمج رقم 7 المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتنغير يوم الخميس 19 ابريل 2018، يوما دراسيا حول موضوع «اهمية استثمار تقارير التفتيش وأثرها على جودة التعلمات».
اليوم الدراسي شمل الى جانب الكلمة الافتتاحية للسيد المدير الإقليمي، عروض وورشات عمل توخت استصدار توصيات وخلاصات من شانها تفعيل البرامج المسطرة ومواكبة مشاريع الرؤية الاستراتيجية.
برنامج اللقاء تضمن ثلاث مداخلات تأطيرية:
الأولى للسيد عبد العزيز بقلول – مفتش تربوي” المرجعية القانونية، مكوناته، وظائفه والفرق بين تقرير الزيارة وتقرير التفتيش”؛
الثانية والثالثة عرضين حول حصيلة عمل برنامج هيئة التفتيش وأثرها على جودة التعلمات بالأسلاك التعليمية الثلاث.
بعد مناقشة العروض والاستماع إلى الملاحظات والاقتراحات وتقاسم التجربة المعروضة، انتقل الحضور إلى العمل في ورشات حيث خصصت الأولى لهيئة المراقبة التربوية من تسيير المفتش التربوي عبد اللطيف السباعي، بينما همت الثانية هيئة مفتشي المصالح المادية والمالية من تسيير مفتشة المصالح المادية والمالية فاطمة الكرز.
تلا ذلك تقديم نتائج اشغال الورشات.

ليختتم اللقاء بتقديم شواهد تقديرية للسادة:
– احمد مساهل رئيس مجلس التنسيق الجهوي (الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة درعة تافيلالت)؛
– ادريس بنعياد منسق جهوي تخصصي للمصالح المادية والمالية (الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة درعة تافيلالت)؛
– عبد العزيز بقلول – مفتش تربوي للتعليم الابتدائي مديرية تنغير؛
– فاطمة الكرز مفتشة للمصالح المادية والمالية مديرية تنغير؛
– عبد اللطيف السباعي مفتش تربوي ثانوي تأهيلي مادة اللغة العربية مديرية تنغير؛
– محمد صابري عن مصلحة الشؤون التربوية مديرية تنغير.

المصدر - ذ. عبد الكريم لعميم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.