الصناع التقليديون بالمغرب يجتمعون بتنغير لهذا السبب

admin
2018-04-21T11:20:54+00:00
آخر الأخبارمحلية
admin21 أبريل 2018آخر تحديث : السبت 21 أبريل 2018 - 11:20 صباحًا
الصناع التقليديون بالمغرب يجتمعون بتنغير لهذا السبب

نظمت، يوم الجمعة 21 ابريل الجاري، بتنغير، التنسيقية الجهوية لصناع و حرفي الصناعة التقليدية درعة تافيلالت، لقاءا تواصليا وطنيا مع الحرفيين والمهنيين بهدف مناقشة مطالبهم المتمثلة في إقرار التأمين والتغطية الصحية من طرف القطاع الوصي.

IMG 5776 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

طرح المشاركون في اللقاء، أهم النقاط التي تهم  وضعية الصانع التقليدي بالمغرب عموما ، والتي تلخص في ضرورة البحث عن البرامج التكوينية الموجهة لفائدة الحرفيين والصانعين التقليدين بغية تطوير منتجاتهم إلى جانب التأمين والتغطية الصحية ، وكذلك الاليات المتبعة لتأسيس التعاونيات .

وفي هذا الإطار، أوضح محمد آيت يشو، رئيس الهيئة الوطنية لصناع وحرفيي الصناعة التقليدية، أن هذا اللقاء هو جسر تواصل مع مختلف المهنيين في كل مناطق المغرب و خصوصا بدرعة تافيلالت، بهدف توحيد الجهود والرؤى للنهوض بقطاع الصناعة التقليدية بالمغرب.

haiya222222222 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

مضيفا في تصريح لموقع تنغير انفو، أن المهنيين أكدوا على ضرورة تمتيعهم كباقي المهن بالتغطية الصحية، تعوضهم عن حوادث الشغل، معتبرا أن الحرف التقليدية هي أكثر المهن تعرضا لهذه المخاطر الناجمة عنها.

ودعا آيت يشو، مسؤولي القطاع الوصي بالتفاف إلى هموم الحرفيين والصانعين التقليدين عبر تنزيل برامج مكثفة ومستمرة فيما يخص تنظيم المعارض والحملات التسويقية لتشجيع المنتوج الوطني وتعريفه دوليا.

وتطمح الهيئة الوطنية لصناع وحرفيي الصناعة التقليدية حسب محمد آيت يشو، رئيس الهيئة الوطنية لصناع وحرفيي الصناعة التقليدية، جعل العمل التواصلي أساس بنائها، وتنزيل برامجها المتمثلة في تنظيم معارض للصانعات والصانعين  للحفاظ على الموروث الثقافي للمنتوج الوطني، والتشجيع على تسويقه من خلال حملة تسويقية كبيرة تنعكس بشكل إيجابي على الزبون المغربي والصانع معا على حد سواء، والنهوض بقطاع الصناعة التقليدية بتوفير برامج تكوينية تنقل الصانع المغربي من صانع تقليدي هاوٍ إلى صانع تقليدي حرفي وتمتيعه بمكانة العالمية.

IMG 5784 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

يدكر ان هذا اللقاء حضره رئيس الهيئة الوطنية لصناع وحرفيي الصناعة التقليدية محمد آيت يشو ، رئيس المجلس الوطني للهيئة محمد عليوة ، نائب رئيسة التنسيقية الجهوية لصناع و حرفي الصناعة التقليدية درعة تافيلالت و ثلة من مهني و حرفي و الصناع الصناعة التقليدية على ربوع المملكة، الى جانب باشا مدينة تنغير و رئيس مفوضية الشرطة بتنغير و قائد الملحقة الإدارية الثالثة بتنغير.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.