بومالن دادس…م م تنميول تستعد لرفع اللواء الأخضر الايكولوجي الدولي وحضور وفد رسمي وتغطية اعلامية كبيرة

admin
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin19 أبريل 2018آخر تحديث : الخميس 19 أبريل 2018 - 12:46 مساءً
بومالن دادس…م م تنميول تستعد لرفع اللواء الأخضر الايكولوجي الدولي وحضور وفد رسمي وتغطية اعلامية كبيرة

بعد خمس سنوات من العمل الجاد ،تمكنت م م تنميول من الفوز باللواء الاخضر و اعتبارها مدرسة ايكولجية بامتياز،هذه الشارة جاءت بعد تبني هذه المؤسسة لهذا المشروع البيئي منذ 2013 ،هذا اللواء الذي تشرف عليه وزارة التربية الوطنية و مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تشرف عليها سمو الأميرة للا سلمى .

ويهدف برنامج المدارس الإيكولوجية إلى ترسيخ التربية البيئية في المناهج المدرسية، وفسح المجال للتلاميذ والتلميذات لبناء مشروع بيئي عملي في محيطهم، من خلال منهجية تنبني على محاور رئيسية تهم تدبير النفايات والاقتصاد في استهلاك الماء، والاقتصاد في استهلاك الطاقة، والاهتمام بالتغذية والمحافظة على التنوع البيولوجي..

هذه الشارة سترفع يوم غد الجمعة 20أبريل ابتداء من الساعة التاسعة صباحا و بحضور وفد رسمي من اقليم وتغطية اعلامية موسعة نظرا للقيمة الوطنية والدولية لهذه الشارة التي تنالها أول مؤسسة تعليمية بهذا الاقليم .

وتجدر الإشارة إلى أن اللواء الأخضر هو شارة دولية معروفة للامتياز البيئي، وتبقى معايير تقييم المؤسسات التعليمية التي تستحق منح شارة “اللواء الأخضر” تابعة لمعايير المؤسسة الدولية للتربية البيئية، التي تشمل احترام المراحل السبعة الرئيسية للبرنامج، وضرورة اشتراك التلاميذ لاكتساب ممارسات جيدة، والتواصل مع المدارس الإيكولوجية الوطنية والدولية.

لومكون

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.