من مغني أعراس مغمور إلى نجم يوتيوب بالمغرب

481 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 أبريل 2018 - 1:04 صباحًا
من مغني أعراس مغمور إلى نجم يوتيوب بالمغرب

دخل مغني مغربي شاب عالم الشهرة في بلده بفضل وسائل التواصل الاجتماعي. ففي غضون أيام قليلة حققت إحدى أغانيه الشعبية ملايين المشاهدات. فكيف انتقل بولماني من مغني إلى نجم يوتيوب مشهور؟

يونس بولماني مغني حفلات أعراس، شاب من مدينة أرفود (جنوب شرق المغرب). لم تكن شهرته تتجاوز مدينته الصغيرة ولم يكن يتصور أنه سيصبح نجماً يتحدث عنه الصغير والكبير من شمال المغرب إلى جنوبه.

لكن وسائل التواصل الاجتماعي فتحت باب الشهرة أمامه في ظرف قياسي بعد تداول رواد هذه الوسائل لأغنية شعبية غناها في أحد الأعراس بعنوان “حتى لقيت اللي تبغيني” (انتظرتِ حتى وجدتُ الشخص الذي يحبني وبعدها جئتِ تسألين عني !”.

وتقترب الأغنية حاليا على موقع يوتيوب من أربعة ملايين مشاهدة، علماً أنها قديمة بعض الشيء، إذ نُشر المقطع الذي أثار الضجة في يوتيوب قبل أشهر، بيدَ أنه لم ينتشر بشكل كبير إلّا في الأيام الماضية. وقد سبق لبولماني أن أدى الأغنية ذاتها قبل سنوات، إذ توجد نسخ لها على يوتيوب في عام 2014.

وبدأت الإذاعات والصحف المغربية في توجيه دعوات ليونس بولماني أو زيارته في مسقط رأسه لإجراء حوارات معه لتسليط الضوء علي شخصيته وظروف عيشه. وكشف في بعض الحوارات الصحفية أن كلمات الأغنية وألحانها من إبداعه.

وكما هو الحال في الكثير من بلدان العالم، ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي في المغرب خلال السنوات الأخيرة في دخول الكثير من المواهب الفنية إلى عالم الشهرة. ومن بين الأسماء التي استفادت من الوسائط الجديدة ومن دعم روادها، المغنية المغربية نادية شيبوب (51 عاماً) المشهورة بـ”أم كلتوم المغرب”، التي اشتهرت بعد أداء مقاطع من أغاني كوكب الشرق، والفنان المغربي الساخر عبد الرحمان أوعابد المشهور بـ “إيكو” (في إحالة إلى صدى الصوت)، والذي يعد حاليا من أبرز الوجوه الكوميدية بالمغرب، بالإضافة إلى نجوم آخرين في عالم الغناء والتمثيل.

ويُرجع بعض رواد وسائل التواصل الاجتماعي سبب الانتشار السريع لأغنية “حتى لقيت اللي تبغيني” وارتفاع عدد مشاهديها عبر اليوتيوب يوما بعد يوم إلي بساطة الكلمات وإيقاعها وألحانها وعفويتها. ويرى البعض الآخر أن الدعم الجماهري للأغنية يحمل في عمقه رسالة ترفض موجة الأغاني المغربية الجديدة التي تحاكي الايقاعات الخليجية كما الحال بالسنبة لبعض أغاني سعد لمجرد وغيره من الجيل الجديد للمغنين المغاربة.

وأطلق عشاق يونس بولماني حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بدعوة هذا المغني الشاب إلى مهرجان موازين العالمي للموسيقي الذي تحتضنه مدينة الرباط ما بين ماي ويونيو من كل عام، والذي يشهد مشاركة نجوم الغناء من مختلف أنحاء العالم.

المصدر - ع.ع/ هـ.د عن موقع dw عربي
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.