” أيام 20-21و22 ابريل الجاري بقصر المؤتمرات بورزازات

admin
2018-04-17T10:42:54+00:00
آخر الأخبارثقافة و فنجهوية
admin17 أبريل 2018آخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:42 صباحًا
” أيام 20-21و22 ابريل الجاري بقصر المؤتمرات بورزازات

بــــــــــــــلاغ صحفي
منتدى أمورس الدولي للثقافة والفنون بورزازات
على إثر الصدى الطيب الذي خلفته المنتديات والملتقيات الدولية للثقافة والفنون بورزازات ،لدى المهتمين بالشأن الفني والادبي والسياحة الثقافية، وطنياً ودوليا، تلتزم “جمعية مركز النجاح والتنمية فرع ورزازات” بالسير قدماً على خطى الدورات السابقة ،من خلال تنظيم ” منتدى أمورس الدولي للثقافة والفنون بورزازات ” أيام 20-21و22 ابريل الجاري بقصر المؤتمرات بورزازات ،بشراكة مع مجلس جهة درعة تافيلالت و بدعم من المجلس الاقليمي والمجلس الجماعي لورزازات .

و سيعرف مشاركة شعراء و أدباء وفنانين في مجالات الشعر: الفصيح -الامازيغي والزجل بالإضافة الى الموسيقى، من خمس دول : إيطاليا ،الأردن، الجزائر ، تونس والمغرب. عبر ثلاث أماسي تمتزج فيها كل ألوان الثقافة والفنون ، تجسيدا لشعار الدورة والذي يرمي الى احياء الموروث الثقافي والفني باعتباره رافعة أساسية للتنمية المستدامة.

وتهدف الجهة المنظمة من خلال هذه الفعاليات، الى جعل المنتدى عرسا ثقافيا طموحا، وتقليداً سنوياً، يحتفي بالتجارب الأدبية والفنية في أبعادها الإنسانية والحضارية ، لتظل ورزازات منبعا لهذا الاشعاع العالمي. ومحطة لتلاقح الثقافات.
والجمعية من خلال هذا المنتدى، و إيماناً منها بروح فلسفة المقاربة التشاركية، ستظل شريكاً فاعلاً وأساسياً لكل الجهات والهيئات و المؤسسات التي تعمل على التعريف بالموروث الثقافي و السياحي لما تزخر به المنطقة من تراث عالمي كالقصور والقصبات، و أستوديوهات سينمائية وموارد طبيعية وكنوز بشرية واقتصادية “مركب نور للطاقة الشمسية نموذجا ” كما ستعمل على تقوية أواصر المحبة وفتح قنوات للتواصل ونبذ العنف وإشاعة قيم التسامح بين الشعوب عامة والمثقفين على وجه الخصوص .

وستحرص الجمعية على أن تكون الدورة مناسبة لتبادل التجارب والخبرات في الميدان الأدبي والفني وربطهما بالتنمية المستدامة التي تجعل من العنصر البشري أولى أولوياتها في التنمية، وستعمل جاهدة من اجل أن تترجم أهداف المنتدى ويتسع إشعاعها لتظل في قلب الحدث والصورة.
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالهواتف التالية :
رئيس الجمعية صالح بابا شيخ : 0662510584 مدير الدورة محمد أبو مضا : 0679824641

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.