الارصاد تتوقع طقسا باردا مع نزول أمطار يوم غد الثلاثاء

admin
آخر الأخباروطنية
admin9 أبريل 2018آخر تحديث : الإثنين 9 أبريل 2018 - 10:08 مساءً
الارصاد تتوقع طقسا باردا مع نزول أمطار يوم غد الثلاثاء

توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 10 أبريل، أن يكون الطقس باردا نسبيا بالمرتفعات خلال الصباح، مع نزول أمطار أو زخات مطرية قوية محليا، خلال الظهيرة والليلة الموالية، بكل من الريف الغربي ومنطقة طنجة وغرب الواجهة المتوسطية واللوكوس والسايس.

وستكون الأجواء غائمة مع سقوط أمطار وزخات مطرية معتدلة محليا بالسهول الشمالية والأطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية وشرق الساحل المتوسطي.

كما يرتقب مرور سحب عابرة مرفوقة بأمطار أو زخات مطرية متفرقة بالسهول الوسطى والأطلس الكبير والسواحل الممتدة شمال طرفاية، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي مناطق المملكة. وستتشكل بعض التساقطات الثلجية فوق قمم الريف والأطلس المتوسط.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ، ومن القطاع الغربي بمنطقة طنجة، بينما ستهب معتدلة إلى قوية شيئا ما من القطاع الشمالي الغربي بالمنطقة الشرقية والمرتفعات، وستكون ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و02 درجات بالمرتفعات، وما بين 02 و06 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 07 و12 درجة بشمال ووسط البلاد والجنوب الشرقي، وما بين 12 و15 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 02 و08 درجات بالمرتفعات، وما بين 09 و15 درجة بالهضاب العليا والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 13 و18 درجة بمنطقة طنجة والسهول الشمالية وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 19 و24 درجة بسوس والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الوسطى وشمال الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 25 و30 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.