ثانوية سيدي محمد بن عبد الله التأهيلية بمديرية تنغير تنظم يوما تحسيسيا حول السلامة الطرقية

1٬255 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 فبراير 2018 - 1:14 مساءً
ثانوية سيدي محمد بن عبد الله التأهيلية بمديرية تنغير تنظم يوما تحسيسيا حول السلامة الطرقية

في إطار التوعية بحسن استعمال الطريق والتعريف بالوقاية من حوادث السير وتخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، نظمت ثانوية سيدي محمد بن عبد الله التأهيلية بتنسيق مع نادي الشأن المحلي وحقوق الإنسان والمواطنة يوم الثلاثاء 20/02/2018 أمسية تحسيسية توعوية حول التربية الطرقية لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة تستهدف جعل المتعلم يكتسب ثقافة مرورية عبر التحلي بسلوك واع ومسؤول أثناء استعمال الطريق تجنبا لحوادث السير.

تميزت هذه الأمسية بحضور السيد زايد بن يدير المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمديرية تنغير والسيد محمد اوحتي المكلف بمكتب الاتصال والعلاقات.

استهلت هذه الأمسيةَ تلميذةٌ بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ثم الاستماع الى النشيد، بعدها تناول الكلمة السيد محمد أيت إيكو مدير المؤسسة الذي رحب من خلالها بالحاضرين والحاضرات الذين لبوا دعوة المؤسسة لهذا النشاط التحسيسي الهام، أعقبها مداخلات حول السلامة الطرقية وحوادث السير وسبل الحد منها، قدمها على التوالي ممثل عن الوقاية المدنية، الأمن الوطني، الهلال الاحمر المغربي وممثل عن نادي الشأن المحلي وحقوق الإنسان والمواطنة. وقد استفاد تلاميذ الثانوية في ختام الأمسيةَ التي تميزت بنقاش شيق وتفاعلي، من دروس نظرية وتطبيقية في الإسعافات الأولية أشرف عليها ممثلين عن الوقاية المدنية والهلال الأحمر.

تجدرالاشارة ان المديرية الإقليمية وزعت خلال هذه الامسية في إطار مواصلتها لتقديم الدعم الاجتماعي خوذات الدراجة الهوائية وأقمصة على بعض تلميذات وتلاميذ المؤسسة.

المصدر - ذ. عبد الكريم لعميم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.