تفاصيل إدانة صاحب صفحة “رصد المغربية” بالسجن النافذ

934 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 فبراير 2018 - 9:48 مساءً
تفاصيل إدانة صاحب صفحة “رصد المغربية” بالسجن النافذ

أصدرت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالرباط زوال أمس الخميس، قرارها في قضية المدون عبد الكبير الحر، حيث أدانته بأربع سنوات حبسا نافذا، وينتظر أن يتم استئناف القرار خلال الأيام المقبلة.

والحر هو مؤسس موقع إخباري يحمل إسم www.rassdmaroc.com. ومؤسس ومسير صفحة “رصد المغربية” على الفايسبوك.

وكان الأمن قد ألقى القبض على الحر في بداية شهر غشت من سنة 2017، وأحيل على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، التي قامت بالبحث التمهيدي بتكليف من الوكيل العام، بناء على المنشورات التي تضمنتها بعض الصفحات التي تحمل اسم “رصد المغربية”.

وقد تابعت النيابة العامة ثم قاضي التحقيق المدون عبد الكبير الحر بتهم الإشادة بأعمال إرهابية، والتحريض على ارتكاب اعمال إرهابية، والتحريض على ارتكاب أعمال إجرامية، والتحريض على العصيان، وإهانة هيئات منظمة وإهانة موظفين عموميين.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.