مواطنون يتمكنون من الوصول إلى رحل حاصرتهم الثلوج بجبال أمسمرير

392 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 31 يناير 2018 - 11:00 مساءً
مواطنون يتمكنون من الوصول إلى رحل حاصرتهم الثلوج بجبال أمسمرير

نجح مواطنون بمنطقة أمسمرير، ضواحي إقليم تنغير، صباح اليوم الأربعاء، في الوصول إلى عدد من الرحل كانت الثلوج تحاصرهم، منذ الأحد الماضي، في غار يتخذونه كمسكن بمنطقة “أقا نوارك”.

خويا حسن، شاب من أمسمرير شارك رفقة 10 أشخاص من سكان المنطقة ضمنهم عون سلطة في عملية البحث عن الرحل وتقديم المساعدة لهم، حيث أكد أن العملية استغرقت ساعتين من المشي وسط الثلوج وفي مسالك وعرة للوصول إلى الغار الذي كان يحتضن الرحل.

ووجد المشاركون في عملية البحث عن المحاصرين، عائلة من الرحل مكونة من 5 أفراد بينهم رضيع وطفل لم يتجاوز عمره 4 سنوات، والثلوج تغطي الغار، قبل أن يعمدوا على إزالتها وتقديم الأكل لهم وبعض الملابس وحطب التدفئة.

ويؤكد المتحدث ذاته، أنهم وجدوا العائلة المذكورة، وقطيع من الأغنام في ظروف مزرية، بسبب الانخفاض الحاد لدرجات الحرارة، ونفاذ مؤونتهم من الأكل، وإصابة رب الأسرة بنزلة بارد حادة ألزمته الفراش، مضيفا أنه ساعدوا كذلك أحد الرحل كان بمعية المئات من رؤوس الأغنام حاصرتهم الثلوج أيضا بالمنطقة ذاتها.

المصدر - جمال امدوري
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.