“التسجيل في الحالة المدنية حق دستوري: أنا مسجل إذن أنا موجود” شعار حملة وطنية لتسجيل الأطفال الغير المسجلين.

451 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 يناير 2018 - 3:12 مساءً
“التسجيل في الحالة المدنية حق دستوري: أنا مسجل إذن أنا موجود” شعار حملة وطنية لتسجيل الأطفال الغير المسجلين.

“التسجيل في الحالة المدنية حق دستوري: أنا مسجل إذن أنا موجود” هو شعار الحملة الوطنية لتسجيل الأطفال الغير المسجلين الذي أطلقته الحكومة ابتداء من 15 يناير الجاري…. و ذكر بلاغ لوزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان أن هذه الحملة، التي تأتي تنفيذا لمنشور رئيس الحكومة رقم 2017/12 الصادر بتاريخ 4 شتنبر 2017، تستهدف تسجيل كافة الاطفال غير المسجلين في سجلات الحالة المدنية، ولاسيما الاطفال غير المسجلين بسبب العلاقات الأسرية المتدهورة التي تؤثر على التسجيل في الاجل المحدد قانونا، والاطفال المنحدرين من أسر في وضعية هشاشة أو بسبب بعد المسافة عن مراكز التسجيل، والاطفال الذين يوجدون في وضعية صعبة بسبب عدم وجود الأبوين أو أحدهما.

و أضاف البلاغ أن الحملة ترتكز في عملها على ثلاث آليات تم إحداثها بتنسيق بين كافة القطاعات المعنية ، وهي لجنة وزارية مشتركة ولجان جهوية وأخرى إقليمية.

ويندرج إطلاق هذه الحملة في إطار تنفيذ تدابير الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الانسان المتعلقة بحماية الحقوق الفئوية والنهوض بها وخاصة حقوق الطفل (التدبير 248) حيث ستنظم هذه الحملة بصفة دورية ومستمرة.

ويمكن للاشخاص أو الجهات المعنية الاتصال باللجنة الاقليمية بالعمالة التي ينتسبون إليها أو الفرقة المتنقلة بها المحدثة لهذا الغرض، أو بأقرب بعثة ديبلوماسية أو ممثلية قنصلية بالنسبة للمغاربة المقيمين بالخارج.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.