بأكادير سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المقاولات الكبرى والمقاولات الصغرى محور لقاء دراسى .‎

admin
آخر الأخبار
admin20 ديسمبر 2014آخر تحديث : السبت 20 ديسمبر 2014 - 4:48 مساءً
بأكادير سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المقاولات الكبرى والمقاولات الصغرى محور لقاء دراسى .‎

في إطار تقريب الرؤى بين المقاولات الكبرى والمقاولات الصغرى ، أطلق الاتحاد العام لمقاولات المغرب خارطة طريق من أجل إرساء نموذج للشراكة بين المقاولات الكبرى ونظيرتها الصغرى والمتوسطة وفى هذا الصدد عقد بأكادير اليوم 15 دجنبر 2014  فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب  بجهة سوس ماسه  لقاء دراسى حضره مسؤولون ومدراء شركات بالجهة  حول سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المقاولات الكبرى والمقاولات الصغرى..

وفي كلمة افتتاحية لهذا للقاء قال  ياسين الغنموني رئيس الفرع الجهوى  ، إن الملتقى يشكل فرصة لإرساء أرضية  للنقاش حول الشراكة المثمرة   التي تدعو إلى النهوض بروح المقاولة   وأن التنمية الاقتصادية لا يمكن تحقيقها بدون المقاولات الصغرى والمتوسطة، داعية في الوقت ذاته إلى تضافر الجهود من أجل تفعيل مجالات التعاون و سبل تنمية الشراكة الاستراتيجية .

من جهة أخرى عبر متدخلون أن  الاستجابة لحاجيات المقاولات الصغرى والمتوسطة في مجال المعلومات وتسهيل الحصول على القروض, والتأطير والمواكبة في إنجاز مشاريع تطويرها أهم سبل النجاح , ولعب دور أكثر دينامية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية

هذا  يذكر أن  الاتحاد العام لمقاولات المغرب  خلق لجنة للشراكة بين المقاولات الكبرى والمقاولات المتوسطة والصغيرة ولجنة خاصة بالمقاولات المتوسطة والصغرى فضلا عن انتقاء وسيط لهذه الشراكات من أجل تسوية النزاعات بين المقاولات الصغرى والمتوسطة ومثيلتها الكبرى، والتي بإمكانها أن تحصل خلال مراحل تنفيذ الشراكات.

ابخاسن يعقوب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.