السفير الفرنسي يفجر قنبلة ديبلوماسية، و يكشف عن المخطط الجهنمي ل:”ترامب” لتقسيم المغرب، و نقل السيناريو السوري إليه.

138 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 5 يناير 2018 - 12:02 مساءً
السفير الفرنسي يفجر قنبلة ديبلوماسية، و يكشف عن المخطط الجهنمي ل:”ترامب” لتقسيم المغرب، و نقل السيناريو السوري إليه.

في خبر مثير، فجر إيف أوبان ميسيريار، السفير الفرنسي المخضرم، قنبلة ديبلوماسية، حينما كشف النقاب عن مخطط أمريكي لنقل السيناريو السوري إلى دول مغاربية بدأته واشنطن بإشعال بؤر توتر طائفي وعرقي في المغرب والجزائر.

و أوضحت يومية “الصباح” في عددها الصادر اليوم، أن الديبلوماسي المذكور الذي سبق أن عمل سفيرا لفرنسا في العراق وتونس، لم يتردد في القول بأن الجهات الدولية التي تحرك خيوط مواجهات عسكرية وشيكة في الشرق الأوسط، بدأت تتحرك لرسم حدود داخلية في أكبر دولتين مغاربيتين في إشارة إلى المغرب والجزائر.

و أضاف المصدر ذاته نقلا عن الديبلوماسي المتخصص في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، صاحب كتاب ” العالم العربي.. التغيير الكبير”، أن المخطط “الجهنمي” يهدف في مرحلة أولى، إلى نقل النموذجين المصري والسعودي إلى المنطقة، وذلك بالدفع في اتجاه إرساء أنظمة ديكتاتورية عسكرية في الجزائر و “دينية” في المغرب لنسف كل معالم الانتقال الديمقراطي.

و توقع ميسيريار فشل مخطط تفتيت دول الاتحاد المغاربي، لأن شعوب المنطقة سترفض تكرار ما وقع في سوريا والعراق، وأن بنية الدول المستهدفة تمنحها مناعة ضد ذلك، خاصة المغرب الذي استبق رياح النزعات الانفصالية بإقرار نظام جهوية موسعة تمنح صلاحيات كبيرة لمجالس منتخبة في 12 جهة.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.