بوادر حراك جديد في تنغير..و 4 أحزاب تواجهه

admin
آخر الأخبارمحلية
admin5 يناير 2018
بوادر حراك جديد في تنغير..و 4 أحزاب تواجهه

بعدما بدأت بوادر حراك جديد في تنغير، احتجاجا على التهميش، وغلاء فواتير الماء والكهرباء، سارعت أربعة أحزاب، إلى إصدار بيان، تعلن فيه ميلاد تنسيقية للترافع حول تنمية الإقليم.

وأوضح بيان صادر عن أحزاب الأصالة والمعاصرة، والعدالة والتنمية، والتجمع الوطني للأحرار، والتقدم والاشتراكية في إقليم تنغير، مساء أمس الأربعاء، أنه تتويجا لمسلسل المشاورات بينهم، وتبعا للتعثرات، والإشكالات التنموية التي يعرفها الإقليم، فقد تقرر الإصطفاف في تنسيقية إقليمية للترافع، والنضال من أجل إقرار برنامج تنموي للإقليم، مفتوح على جميع الهيآت السياسية، والنقابية، والجمعوية في المدينة.

وسجل البيان ذاته إجماع الموقعين عليه على ضرورة انصاف المنطقة تنمويا، وذلك باعتماد برنامج تنموي واضح المعالم، رافضة ما وصفته بالاقصاء الممنهج للإقليم من المشاريع الكبرى المهيكلة، مؤكدة عزمها خوض أشكال نضالية ترافعية نوعية، لتحقيق التنمية المنشودة للإقليم.

يذكر أن الشباب في مدينة تنغير أسسوا تنسيقية شباب تنغير ضد غلاء الكهرباء والماء، احتجاجا على الأسعار التي يؤديها السكان لشركات توزيع الماء والكهرباء، والتي أنهكت جيوبهم، في ظل تردي الوضع الاقتصادي، والاجتماعي للمنطقة.

المصدرسارة الطالبي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.