بوادر حراك جديد في تنغير..و 4 أحزاب تواجهه

853 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 5 يناير 2018 - 10:08 صباحًا
بوادر حراك جديد في تنغير..و 4 أحزاب تواجهه

بعدما بدأت بوادر حراك جديد في تنغير، احتجاجا على التهميش، وغلاء فواتير الماء والكهرباء، سارعت أربعة أحزاب، إلى إصدار بيان، تعلن فيه ميلاد تنسيقية للترافع حول تنمية الإقليم.

وأوضح بيان صادر عن أحزاب الأصالة والمعاصرة، والعدالة والتنمية، والتجمع الوطني للأحرار، والتقدم والاشتراكية في إقليم تنغير، مساء أمس الأربعاء، أنه تتويجا لمسلسل المشاورات بينهم، وتبعا للتعثرات، والإشكالات التنموية التي يعرفها الإقليم، فقد تقرر الإصطفاف في تنسيقية إقليمية للترافع، والنضال من أجل إقرار برنامج تنموي للإقليم، مفتوح على جميع الهيآت السياسية، والنقابية، والجمعوية في المدينة.

وسجل البيان ذاته إجماع الموقعين عليه على ضرورة انصاف المنطقة تنمويا، وذلك باعتماد برنامج تنموي واضح المعالم، رافضة ما وصفته بالاقصاء الممنهج للإقليم من المشاريع الكبرى المهيكلة، مؤكدة عزمها خوض أشكال نضالية ترافعية نوعية، لتحقيق التنمية المنشودة للإقليم.

يذكر أن الشباب في مدينة تنغير أسسوا تنسيقية شباب تنغير ضد غلاء الكهرباء والماء، احتجاجا على الأسعار التي يؤديها السكان لشركات توزيع الماء والكهرباء، والتي أنهكت جيوبهم، في ظل تردي الوضع الاقتصادي، والاجتماعي للمنطقة.

المصدر - سارة الطالبي
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.