هيئات سياسية بإقليم تنغير تعلن عن ميلاد تنسيقية للترافع والنضال من أجل إقرار برنامج تنموي للإقليم

admin
آخر الأخبارمحلية
admin4 يناير 2018
هيئات سياسية بإقليم تنغير تعلن عن ميلاد تنسيقية للترافع والنضال من أجل إقرار برنامج تنموي للإقليم

أُعلن، مساء اليوم الأربعاء، عن ميلاد تنسيقية اقليمية للترافع من أجل التنمية بالإقليم مكونّة  من ممثلي بعض الهيئات السياسية التي سجّلت حضورها في اللقاء المنعقد بمقر حزب العدالة و الثنمية بتنغير.

وأصدرت الإطارات المجتمعة بيانا تتوفر الجريدة على نسخة منه، الموقع من طرف ممثلي أربعة أحزاب إقليمية (الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة و المعاصرة ، الكتابة الإقليمية لحزب التقدم و الإشتراكية ، المنظمة الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار ، الكتابة الإقليمية لحزب العدالة و الثنمية) تمثل مجموعة من الجماعات الترابية بإقليم تنغير، بعدما مناقشة و مدارسة مجموعة من القضايا والتعثرات والإشكالات الثنموية التي يعرفها الإقليم.

وخلص المجتمعون، الذين تركوا باب الانخراط في التنسيقية مفتوحا في وجه جميع الهئيات السياسية و النقابية و الجمعوية بالاقليم ، وفيما يلي نص البيان :

” تتويجا لمسلسل من المشاورات وفي جو من المسؤولية والثقة و التقدير المتبادلين ، اجتمع يومه الأربعاء 03 يناير 2018 بمقر حزب العدالة والتنمية بتنغير ابتداء من الساعة السادسة مساء ممثلو الهيئات السياسية بإقليم تنغير الموقعة أسفله ،وبعد نقاش مستفيض حول مجموعة من القضايا والتعثرات و الإشكالات التنموية التي يعرفها الإقليم فإن الإطارات المجتمعة تعلن للرأي العام ما يلي :
• ميلاد تنسيقية إقليمية للترافع والنضال من أجل إقرار برنامج تنموي للإقليم مفتوحة لجميع الهيئات السياسية و النقابية والجمعوية الممثلة إقليميا.
• تنويهها بكل الفاعلين السياسيين والنقابيين والجمعويين باختلاف انتماءاتهم الذين يناضلون ويعملون ويترافعون باستمرار حول قضايا الإقليم .
• إجماعها على ضرورة إنصاف المنطقة تنمويا وذلك باعتماد برنامج تنموي واضح المعالم .
• رفضها للإقصاء الممنهج للإقليم من المشاريع الكبرى المهيكلة .
• استعدادها للإسهام في حلحلة المشاكل العالقة بالإقليم.
• عزمها خوض أشكال نضالية ترافعية نوعية لتحقيق التنمية المنشودة للإقليم. “

26166335 531078910606245 4256724620020733998 n - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.