بتعليمات ملكية.. الحافظي يخلف الفهري على رأس “ONEE “

admin
آخر الأخبار
admin2 يناير 2018
بتعليمات ملكية.. الحافظي يخلف الفهري على رأس “ONEE “

عين سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بموافقة من جلالة الملك محمد السادس، كل من عبد الرحيم الحافظي، الكاتب العام لوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، مديرا بالنيابة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، خلفا للمدير السابق، علي الفاسي الفهري، الذي أعفي من منصبه، على خلفية الاختلالات التي شابت برنامج الحسيمة “منارة المتوسط”، ولبنى أطريشا، الكاتبة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، مديرة للمكتب بالنيابة، لتحل بذلك مكان العربي بن الشيخ، المعفى من مهامه بسبب الاختلالات ذاته.

ووفق قرار لرئيس الحكومة، منشور في العدد الأخير من الجريدة الرسمية فإن تولي الحافظي، القيام بمهام المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالنيابة، إلى حين تعيين مدير عام جديد طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، جاء “بناء على المُوافقة الملكية السامية”.

وأشار القرار ذاته، إلى أن المدير الجديد بالنيابة لـ”ONEE” “سيمارس جميع السلط والاختصاصات اللازمة لتدبير شؤون المكتب، كما هي محددة في المادة 7 من القانون المتعلق بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب”.

كما تضمن العدد نفسه من الجريدة الرسمية قرارا للعثماني يقضي بتولي لبنى اطريشا، الكاتبة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، القيام بمهام مدير مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالنيابة، إلى حين تعيين مدير جديد، وهو التعيين الذي تم “بناء على الموافقة الملكية”، وعلى الظهير الشريف بمثابة قانون، المتعلق بإحداث مكتب التكوين المهني وانعاش الشغل، ولاسيما الفصل 9 منه.

وحسب المادة الثانية من القرار المذكور، فإن أطريشا “ستمارس جميع السلط والاختصاصات اللازمة لتدبير شؤون المكتب كما هي محددة في المادة 9 من الظهير الشريف بمثابة قانون رقم 1.72.183 بتاريخ 28 من ربيع الآخر 1394 (21 ماي 1974) المتعلق بإحداث مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.”

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.