مديرية تنغير: أمسية تربوية تحسيسية حول داء” السيدا” بالثانوية التأهيلية الشريف الإدريسي بأسول

admin20 ديسمبر 2017
مديرية تنغير: أمسية تربوية تحسيسية حول داء” السيدا” بالثانوية التأهيلية الشريف الإدريسي بأسول

 تنفيذا للأهداف التي سطرها؛ ووعيا بأهمية التثقيف بالنظير، نظم نادي الصحة والبيئة خلال الأسبوع الثاني من دجنبر 2017 حملة تحسيسية تربوية  تحت شعار:  ” جميعا ضد السيدا” ، الحملة التي عرفت إعداد ملصقات ومطويات تحسيسية وزّعها أعضاء النادي على تلاميذ وأطر المؤسسة، مع تقديم مجموعة من المعطيات المهمة حول كيفية الوقاية من هذا الداء، لتختتم بتنظيم أمسية يوم الجمعة 15 دجنبر 2017.

وقد افتتحت الأمسية التحسيسية بكلمة لرئيس المؤسسة السيد محمد حنا رحب فيها بالحاضرين، تلتها كلمة منسق النادي الأستاذ سمير العزاوي حيث أبرز أهمية مثل هذه الأنشطة في ترسيخ الوعي الصحي لدى المتعلمين.

sihhanadi01555 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديكونشطت التلميذة مريم أوراس فقرات الأمسية، التي انطلقت بعرض حول: داء فقدان المناعة المكتسبة (السيدا) قدمه التلاميذ: محمد تميح، نهيلة ميمون، مريم بن يشو و رضوان الرباني، تلته مناقشة الموضوع بمقاربة دينية من طرف أستاذة التربية الإسلامية الديب هاجر وبعدها بمقاربة علمية و صحية من طرف السيدة سناء غوجي ممثلة المركز الصحي بأسول، كما تفاعل الحاضرون من أطر تربوية وتلاميذ مع العرض بطرحهم للأسئلة ومناقشتهم الموضوع.

عرفت الأمسية أيضا مسابقة ثقافية وعلمية تضمنت مجموعة من الأسئلة حول داء السيدا تنافس خلالها فريقان يمثلان قسما الثانية باكالوريا علوم الحياة والأرض والثانية باكالوريا علوم فيزيائية.

كما تم تقديم مسرحية تحسيسية تجسد معاناة مرضى السيدا داخل المجتمع، حيث تناولت أهمية المعاملة الحسنة مع هذه الشريحة من المجتمع كسائر المرضى، وبعدها عُرضت مسرحية فكاهية من طرف تلاميذ المؤسسة. واختتمت الأمسية بتوزيع الجوائز على عناصر الفريق الفائز في المسابقة.

الأستاذ سمير العزاوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.