محاولات من الشوباني لإزاحة معارضيه من مجلس جهة درعة تافيلات

admin
آخر الأخبارجهوية
admin9 ديسمبر 2017
محاولات من الشوباني لإزاحة معارضيه من مجلس جهة درعة تافيلات

التمس الحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت المنتمي لحزب العدالة والتنمية، من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ولحسن الداودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، بالتدخل للتسريع لتطبيق القرار الصادر عن وزارة الداخلية بتاريخ 18/09/2017، والقاضي بإلغاء انتخاب سعيد شباعتو وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار في الانتخابات الجهوية بإقليم ميدلت، بالإضافة لكل من علي بوتقرابين وحكيمة كراخي، باعتبارهما مستشارين في ذات الجهة.

الطلب الذي تقدم به الشوباني، يدخل في إطار الجهود الذي يبدلها قيادي المصباح، بغرض إزاحة المستشارين السابق ذكرهم من الجهة، وتعويضهم بآخرين تابعين لحزبه، علما أنه ومنذ شهر أكتوبر الماضي، ودون أغلبية (24/25) باشر تحضيرات ابعاده خلال إعادة تشكيل المجلس.

وكان سعيد شباعتو قد تمكن من توقيف تنفيذ الحكم الصادر عن محكمة النقض، وذلك بعد أن توصل من عبد الله العلوي، منسق اللائحة الوطنية للاتحاد الاشتراكي بميدلت، بتنازل عن كل متابعة قضائية ضده، بعد مشاركته في الإنتخابات الجهوية لـ4 شتنبر من العام 2015، تحت اسم التجمع الوطني للأحرار في الوقت الذي كان مايزال عضوا في حزب الإتحاد الإشتراكي.

هذا وكان قد عقد بتاريخ الـ28 من شهر نونبر الماضي، إجتماعا بفندق “فور سيزين” بمدينة مراكش، جمعه بمستثمرين صينيين، والذي اتفق معهم على انتقال وفد مكون من 130 رجل أعمال صيني، يوم 08/05/2018 لمدينة الراشيدية، لتدارس اطلاق مشاريع كبرى بالمنطقة، منها تشييد سد وسكة حديدية.

المصدربرلمان كم / تنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.