نواب يقترحون تخصيص راتب بقيمة 1200 درهم لخريجي الجامعات والمعاهد العاطلين

102 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 11:34 مساءً
نواب يقترحون تخصيص راتب بقيمة 1200 درهم لخريجي الجامعات والمعاهد العاطلين

كشفت مصادر متطابقة، ان فريق حزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، تقدم ،أخيرا، بمشروع قانون جديد يقضي بصرف تعويضات مالية لخريجي الجامعات والمعاهد العليا العاطلين عن العمل وإحداث “صندوق تضامني”لهذا الغرض.

وحسب المصادر ذاتها، فان المقترح ينص على “تخصيص تعويض لفائدة المغاربة حاملي الشهادات العليا يستفيد منه المتخرجون من الجامعات والمعاهد العليا ومؤسسات التكوين المهني الوطنية الذين يوجدون في وضعية البحث عن العمل”.

وحدد المقترح يضيف دات المصدر، قانونا يلزم مدة الاستفادة من هذا التعويض في سنة واحدة قابلة للتجديد لمدة ستة أشهر.

وافادت المصادر ذاتها، ان الاقتراح يتضمن قيمة التعويض المقدرة في 1200 درهم شهريا عن السنة الاولى و600 درهم في الأشهر الستة الموالية في حالة التجديد.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.