“الارتقاء بالحكامة الإدارية وربط المسؤولية بالمحاسبة” موضوع لقاء تنسيقي الجهوي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت

admin30 نوفمبر 2017آخر تحديث : الخميس 30 نوفمبر 2017 - 11:14 مساءً
“الارتقاء بالحكامة الإدارية وربط المسؤولية بالمحاسبة” موضوع لقاء تنسيقي الجهوي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت

ترأس السيد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت، يوم الخميس 30 نونبر 2017، بمقر الأكاديمية لقاء تنسيقيا جهويا حضره السادة المديرون الإقليميون بالجهة، والسادة رؤساء الأقسام والمصالح ورؤساء المشاريع المندمجة، تمحور حول تدارس سبل وآليات الارتقاء بالحكامة الادارية في تدبير المنظومة التربوية جهويا وإقليميا ومحليا.

     اللقاء كان فرصة شدد فيها السيد مدير الأكاديمية على ضرورة عقلنة الممارسة التدبيرية للإدارة وتخليقها كمدخل أساسي لإرساء ريادة ناجعة وفعالة تروم ربح رهان تنزيل الرؤية الاستراتيجية للإصلاح واسنكمال ورش الجهوية المتقدمة. كما استعرض من خلال عرضه مبادئ وأهداف الحكامة الادارية بالمنظومة التربوية وبعض الاجراءات والتدابير والموجهات الاساسية والضرورية للارتقاء بها.

      وقد خلص اللقاء الى ضرورة تنظيم لقاءات تواصلية مع جميع الفاعلين الاداريين والتربويين بالجهة، من أجل التحسيس بأهمية الانخراط في هذا التوجه والتحسيس بأهمية المرحلة وضرورة المساهمة في تملك مبدأ تقديم الحساب وربط المسؤولية بالمحاسبة.   

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.