تغيير ملحوظ متوقع في أحوال الطقس ابتداء من يوم غذ الإثنين بعد صلاة الاستسقاء

179 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 10:34 مساءً
تغيير ملحوظ متوقع في أحوال الطقس ابتداء من يوم غذ الإثنين بعد صلاة الاستسقاء

تغيير ملحوظ متوقع في أحوال الطقس ابتداء من يوم غذ الإثنين بعد صلاة الاستسقاء في هذا الاطار،تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الاثنين ، أن تكون الاجواء غائمة جزئيا شمال الصويرة وغرب الواجهة المتوسطية مع بعض القطرات المطرية الخفيفة .

وسيكون الطقس مستقرا على العموم مع سماء قليلة السحب الى صافية في باقي مناطق البلاد ، هذا فضلا عن هبوب زوابع رملية بالاقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة شرقية بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة جنوبية شرقية إلى شرقية بالاقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي ،وشمالية الى متقلبة الاتجاه بوجه عام بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 07 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية ، وما بين 07 و 12 درجة بالشمال الشرقي ،وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 12 و 17 درجة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى، والسايس، وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و23 درجة بباقي المناطق .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و 19 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، وما بين 20 و 25 درجة بالجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسواحل المحيطية الشمالية، وما بين 25 و 30 درجة بالسهول الاطلسية الوسطى وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس وشرق الاقاليم الصحراوية ، وستكون ما بين 30 و33 درجة بغرب المناطق الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالمتوسط وبالبوغاز ، وهائجا ما بين الجرف وطانطان ، وقليل الهيجان الى هائج في باقي المناطق الساحلية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.