” تافويت أتافويت تيْري تومز ديكي ” مقطع غنائي شبابي بلغة أهالي تودغى على اليوتوب

738 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 نوفمبر 2017 - 11:07 مساءً
” تافويت أتافويت تيْري تومز ديكي ” مقطع غنائي شبابي بلغة أهالي تودغى على اليوتوب

شباب تنغير مواهب صاعدة في الفن والغناء ، بالبسيط خلقوا المفاجآت على اليوتوب والمواقع الاجتماعية …واحد تغنى بالماء وطعم الحياة ،والآخر تغني بالطقوس الاحتفالية …و”نور الدين بيهو ” الذي ينحدر من امزيلن تغنى بالشمس وجعلها عمود الوجود، بها نمت الحياة قبل ان يسدل الليل جناح الكَرى ،وبدونها سار عشاق النهار طويلا في الدروب باستياء .

تغيب الشمس التي يرمز بها الفنان “بيهو” للحياة ،والكل ساج في الظلام الذي يشتهي صبحا مضاء ، تغيب ويغيب معها الحلم والحب والعشق ،والكل ينتظر طعم العناق،…. المقطع الغنائي ” تفويت ” يتقاطع في كلماته مع ما أنشده شعراء الرومانسية وما أنشده شعراء تجديد الرؤيا في الشعر المعاصر والذين رأوا في غروب الشمس انتهاء الحياة ، ورحيل النهار، وثقل الغيوم ،وببزوغها تتجدد الحياة ، وينبت الزهر فوق اللحود بعد طول انتظار .

تفُويْت في “غناء نور الدين بيهو” الملقب ب “نورتنغير” صورة مركبة تتعدد فيها الرموز والايحاءات ” وله انتاجات مختلفة على قناته في اليوتوب ، ونتمنى له المزيد والعطاء، ليشق طريقه نحو النجومية وذلك لن يتأتى الا بتشجيع اهالي ارض تودغى التي شب على نسيم طبيعتها ،وشمسها الدافئة وحضن وعناق ابنائها.

المصدر - زايد جرو - تنغير / تنغير انفو
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.