القضاء الفرنسي ينصف المملكة المغربية

62 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 12 نوفمبر 2017 - 1:15 مساءً
القضاء الفرنسي ينصف المملكة المغربية

صدر يومه الجمعة، قرار للقضاء الفرنسي يؤكد صحة التسجيلات المقدمة من طرف المملكة و التي تثبث ابتزاز صحافيين فرنسيين للعاهل المغربي نصره الله.

وقضت محكمة التمييز وهي أعلى سلطة قضاء فرنسية لجأ إليها الصحافيان كاترين غراسييه وإيريك لوران، أن التسجيلين اللذين أجراهما مبعوث من الرباط تما بدون “ مشاركة فعلية ” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “ صحة الدليل ”.وكان الصحافيان يأملان في أن تؤكد المحكمة بطلان هذه التسجيلات’ وقال باتريس سبينوزي أحد محامي المملكة، “إنه نصر كبير جدا ولم يعد هناك بالتالي عائق أمام ملاحقة من أرادا ابتزاز ملك المغرب”.

واتهم الصحافيان إريك لوران (69 عاما) وكاترين غراسييه (42 عاما) بالمساومة والابتزاز. ويشتبه في سعيهما لابتزاز ثلاثة ملايين أورو من ملك المغرب في 2015 في مقابل التخلي عن تأليف كتاب.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.