إيداع التلميذ المعتذي على أستاذه بورزازات السجن المحلي:

admin
2017-11-07T21:58:55+01:00
آخر الأخبار
admin7 نوفمبر 2017
إيداع التلميذ المعتذي على أستاذه بورزازات السجن المحلي:

أفاد بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات بأنه تم ايداع التلميذ القاصر البالغ من العمر 17 سنة، السجن المحلي بورزازات بعدما أحيل على قاضي الاحذاث بذات المحكمة، وذلك على خلفية ظهوره في مقطع فيديو يوثق لتعريضه لإطار تربوي للعنف الجسدي بالثانوية التأهيلية سيدي داود بنفس المدينة.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني قد ذكر أن مصالح الأمن كانت قد تفاعلت بشكل جدي وسريع مع مقطع الفيديو الذي تم تداوله أمس السبت على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر تعرض أستاذ للعنف الجسدي من قبل أحد التلاميذ، حيث أظهرت الأبحاث الأولية عدم تسجيل أية شكاية في الموضوع، سواء من قبل الضحية أو الإدارة التربوية.

وأضاف البلاغ أن الأبحاث التي باشرتها مصالح الأمن بناء على المعطيات الواردة في شريط الفيديو مكنت في ظرف وجيز من تحديد هوية المشتبه به، الذي تم توقيفه صباح اليوم وإخضاعه لبحث قضائي بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

إلى ذلك، أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات أنه تم الاحتفاظ بالتلميذ القاصر المشتبه في تعريضه لأستاذ بإحدى المؤسسات التعليمية بورزازات لاعتداء، لدى مصالح الشرطة القضائية لإجراء البحث معه، وأنه سيتم تقديمه أمام النيابة العامة المختصة لاتخاذ المتعين قانونا في حقه فور انتهاء البحث.

وأضاف الوكيل العام للملك، في بلاغ، أنه ” على إثر تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي لشريط فيديو يظهر من خلاله تعرض أستاذ التعليم بإحدى المؤسسات التعليمية بورزازات لاعتداء بالعنف من طرف أحد التلاميذ داخل فصل الدراسة، بادرت النيابة العامة إلى فتح بحث مستعجل في الموضوع، وقد أسفرت التحريات عن إيقاف الشخص المشتبه فيه، ويتعلق الأمر بتلميذ قاصر يبلغ عمره 17 سنة تم الاحتفاظ به لدى مصالح الشرطة القضائية لإجراء البحث معه، وسيتم تقديمه أمام النيابة العامة المختصة لاتخاذ المتعين قانونا في حقه فور انتهاء البحث”. 

المصدرو م ع بتصرف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.