التنسيق الثنائي أجيال بلادي و نساء دادس يعطيان الإنطلاقة الرسمية لبرنامج محو الأمية 2017/2018

admin
آخر الأخبارمحلية
admin23 أكتوبر 2017
التنسيق الثنائي أجيال بلادي و نساء دادس يعطيان الإنطلاقة الرسمية لبرنامج محو الأمية 2017/2018
نظم التنسيق الثنائي/برنامج محو مجموعة جماعات الوردة المتمثل في جمعيتي اجيال بلادي جماعة قلعة امكونة و نساء دادس للتنمية و التضامن جماعة سوق الخميس دادس، حفل افتتاح الموسم القرائي لسنة 2017-2018 , بقاعة بلدية قلعة امكونة  مساء يوم الاحد 22 أكتوبر 2017، تحت شعار” تنسيق الجهود افاق جديدة للعمل التشاركي الجاد”.
وقد انطلقت فعاليات هذا الحفل  عللى الساعة الثالثة بعد الزوال بكلمة ممثل التنسيق الجمعية الذي رحب من خلالها بالجميع حيث أشار إلى أهمية برامج محو الأمية , فأكد أن التنسيق لا يريدها برامج تعلم الكتابة و القراءة و الحساب فحسب ولكن يريدها أن تؤهل المرأة لإدماجها في التنمية الإجتماعية والإقتصادية و السياسية كما أكد أنها برامج تعيد التوازن للأسر والمجتمع , بعده تدخلت مكونات البرامج و ضيوف الشرف بكلمات أنارت الحفل و أكدت كلها أهمية محو الأمية .
و سيشرف على هذا البرمامج 6 اطر ذو كفائة و خبرة في المجال بالاظافة الى اعضاء المكتب المسير للجمعيتين،حيث، سيستفيد من هذا البرنامج برسم الموسم القرائي 2017/2018 ،2250 مستفيدة مقسمة على 90 مراكز بمراعاة المقاربة الجغرافية بحيث أعطيت الأولوية للمناطق القروية بكل كل من جماعة الخميس دادس ، قلعة أمكونة ، أيت سدرات السهل الشرقية ، إغيل نمكون ، أيت واسيف ، أيت سدرات السهل الغربية ، و يشرف على تأطير هذه المراكز ما يقارب 80 مؤطرة مؤهلة بحيث أن ما يقارب 90 في مائة منهن لهن تجربة في مجال تدريس محو الأمية خلال البرامج السابقة .
و يسعى طاقم الإشراف المكون من أعضاء ذوي التجربة و الخبرة إلى تطوير البرنامج بما يلبي حاجيات المستفيدين وتنويع وتجويد الأنشطة الموازية داخل هذه المراكز لما يمكن من المعارف والمهارات والكفايات اللازمة للانخراط في الحياة العامة. وكذا تقريب البرنامج إلى المواطنين والعمل على ضمان استمرارية انخراطهم في عملية التعلم الذاتي ومشروع التعلم مدى الحياة ، عن طريق بذل جل الجهود في إنجاح هذا البرنامج .
و في نهاية الحفل تم توزيع الادوات و المقررات القرائية على المستفيدات و كذا السجلات و المذكرات اليومية على مؤطرات البرنامج لهذا الموسم القرائي.
المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.