الرشيدية : ” التواصل المهني و الإعلامي” محور دورة تكوينية بأكاديمية درعة تافيلالت

admin20 أكتوبر 2017
الرشيدية : ” التواصل المهني و الإعلامي” محور دورة تكوينية بأكاديمية درعة تافيلالت

في إطار تنفيذ برنامج العمل السنوي الخاص بالمشروعين المندمجين 15 و 16 من الرؤية الاستراتيجية 2015 – 2030،احتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة درعة تافيلالت يومي 17 و 18 أكتوبر 2017، دورة تكوينية حول موضوع ” التواصل المهني و الإعلامي”  لفائدة رؤساء مصالح التواصل و منظومة الإعلام و كذا المكلفين بتدبير ملف الاتصال بالأكاديمية و المديريات الإقليمية التابعة لها.

الدورة التكوينية التي امتدت على مدى يومين بمدينة الرشيدية، عرفت تنظيم ورشتين تكوينيتين : الأولى حول موضوع “أدبيات و تقنيات التحرير الصحفي و المهني “، أطرها الأستاذ و الإعلامي مصطفى اللويزي، بينما الورشة التكوينية الثانية تناولت موضوع ” تقنيات تفعيل البوابة الإلكترونية للمديريات الإقليمية “، من تنشيط الأستاذ محمد صابري المكلف بتدبير المركز الجهوي لمنظومة الإعلام بالأكاديمية.

و تتوخى هذه الدورة التكوينية تعزيز قدرات العاملين بمصلحتي التواصل و منظومة الإعلام بالجهة في مجال التواصل المهني و الإعلامي، و تمكينهم من مهارات و تقنيات التحرير الصحفي و التعامل مع البوابات الإلكترونية، في الوقت الذي ستبرمج فيه مستقبلا ورشات تكوينية أخرى في مجالات التصوير الفوتوغرافي و المونتاج.

المصدرعبد الرحيم الخايف - الرشيدية / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.