جهة درعة تافيلالت… المصادقة على ميزانية الجهة لسنة 2018 بالإجماع، بعد التعديل.

admin
2017-10-18T23:37:19+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin18 أكتوبر 2017
جهة درعة تافيلالت… المصادقة على ميزانية الجهة لسنة 2018 بالإجماع، بعد التعديل.

صوت مجلس جهة درعة تافيلالت خلال دورته الإستثنائية ل 17 أكتوبر 2017، بالإجماع على مشروع ميزانية المجلس لسنة 2018، بعد التصويت برفض المشروع في الدورة السابقة.

وحسب ما أفادت مصادر مطلعة للموقع فقد تم التوافق على 80% بما تقدمت به مجموعة الــ 24 و سيخرج بيان مكتوب ومشترك لكل الاحزاب الممثلة بالمجلس.

وأضافت ذات المصادر أن التصويت على الميزانية تم  بالإجماع في جل فصوله، كما تم أيضا الاتفاق على المنهجية و المقاربة التشاركية و الاولويات و التدبير المشترك، حيث ينتظر أن يصدر  بيان مشترك لكل الاحزاب الممثلة بالمجلس.

يشار أن مجموعة 24  هي  التي أسقطت الميزانية في 2 اكتوبر.

وجاء قرار المصادقة بالإجماع على ميزانية الجهة التي يترأسها الحبيب الشوباني المنتمي لحزب العدالة والتنمية، بعد تعديل عدة بنود من بينها البند المتعلق بالتعويضات عن تنقلات الرئيس وأعضاء مكتبه.

وانعقدت لجنة سياسية تقنية، ضمت ممثلين عن الفرق السياسية المشكلة للمجلس صباح اليوم الأربعاء من أجل دراسة التعديلات التي تقدم بها أمس المصوتين ضد الميزانية، حيث تم التوافق عليها كليا في سبيل فتح صفحة جديدة بين كل مكونات المجلس.

وركز الاتفاق على رصد مبلغ مليار و500 مليون سنتيم من أجل دعم المناطق التي تعاني من ندرة المياه، وكذا دعم التشغيل الذاتي ودعم مقاولات الشباب، كما تم الاتفاق بين الفرق السياسية بالمجلس على عهد جديد بالجهة فيما يخص الحكامة في التدبير التنموي.

وحسب مصادر الجريدة، فقد بلغت ميزانية 2018 لمجلس جهة درعة تافيلالت حوالي 52 مليار سنتيم، وتستحوذ فيها ميزانية التجهيز على حوالي 48 مليار سنتيم.

يذكر أن أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جهة درعة تافيلالت، انطلقت أمس الثلاثاء على الساعة الخامسة، واستمرت إلى الساعة الثانية من صباح اليوم، ليتم رفعها، واستئنافها زوال اليوم الأربعاء بعد التوصل إلى اتفاق بين الفرقة السياسية المشكلة للمجلس على التصويت بالإيجاب على مشروع الميزانية بعد إخضاعه لمجموعة من التعديلات.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.