تنغير : اعمارة يتفقد مشروع سد “تودغا” بمنطقة تمتتوشت

admin
آخر الأخبارمحلية
admin8 أكتوبر 2017
تنغير : اعمارة يتفقد مشروع سد “تودغا” بمنطقة تمتتوشت

أجرى وزير التجهيز و النقل و اللوجيستيك و الماء عبد القادر اعمارة، امس السبت، زيارة ميدانية تفقدية لعدد من المشاريع البنية التحية الطرقية و المائية، في كل من الرشيدية و تنغير.

وزار اعمارة موقع بناء سد تودغا الذي سينجز في منطقة تمتتوشت، بإقليم تنغير بمبلغ 450 مليون درهم، بقدرة استيعابية تبلغ 32 مليون متر مكعب، وستنتهي به الأشغال سنة 2020.

ويهدف هذا السد إلى تزويد مدينة تنغير بالمياه الصالحة الشرب، ومحاربة الفيضانات، وسقي سهول تودغى والمناطق المحيطة بها، والمساهمة في تنمية السياحية بضفاف وديان مضايق تودغى وقرية تامستوشت.

و قام أيضا اعمارة بزيارة لمنطقة “فركلة العليا” نواحي مدينة تنجداد، بإقليم الرشيدية، للوقوف على تقدم أشغال بناء قنطرة على واد فركلة ستربط بين تنجداد وتنغير، والذي وصلت نسبة الأشغال به 80 في المائة، بمبلغ يقدر ب 40 مليون درهم.

وتروم القنطرة، التي سيتم الانتهاء من بنائها متم سنة 2017 ، تعزيز حركة السير على مستوى الطريق الوطنية رقم 10 التي تربط بين أقاليم الرشيدية وتنغير، وتحسين الخدمات المقدمة لمستخدمي الطريق وتحسين السلامة الطرقية.

وقدمت للوزير اعمارة، أيضا، شروحات بخصوص مشروع صيانة الطريق الوطنية رقم 10، الذي خصص له مبلغ يقدر ب 19 مليون درهم، والذي يروم بالخصوص تحسين جودة سطح الطريق على طول 53 كيلومتر وتعزيز السلامة الطرقية.

وتأتي جولة اعمارة بالرشيدية وتنغير بعد الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لجهة درعة – تافيلالت، ووفد وزاري يضم عدة قطاعات، يوم الجمعة الماضي.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.